عاصفة التنين تقترب.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة "فيديو"


السبت 30 سبتمبر 2023 | 09:37 صباحاً
عاصفة التنين
عاصفة التنين
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة.

طقس اليوم

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن الارتفاع في درجات الحرارة مازال مستمرا اليوم أيضًا، منوهة بأن قيم الحرارة اليوم ستكون أقل مقارنة بالأمس، حيث تسجل العظمى اليوم 35 درجة مئوية.

طقس اليوم السبت

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومع دخول الليل تسود أجواء معتدلة على كافة الأنحاء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية دائمًا ما يصاحبه ظاهرة الشبورة المائية، والتي قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية؛ ولكنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

عاصفة التنين

وخلال الأيام الماضية، أشارت بعض الأنباء إلى اقتراب عاصفة التنين من ضرب مصر، إلا أن الأرصاد أكدت أن هذه المعلومات غير صحيحة وعارية من الصحة، ولم يثبت وصول العاصفة حتى الآن.