عاجل | العودة إلى المواعيد الشتوية لـ غلق المحلات.. اليوم


الجمعة 29 سبتمبر 2023 | 08:39 صباحاً
العقارية

الغاء التوقيت الصيفي.. يعد اليوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023، أول أيام الغاء العمل بالمواعيد الصيفية وعودة تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والمقاهي.

الغاء العمل بالمواعيد الصيفية

وكشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، موعد تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم وفقا للتوقيت الشتوي الجديد 2023، بعد الانتهاء من مدة العمل بالتوقيت الصيفي الجاري، الذي استمر لمدة 6 أشهر.

تطبيق المواعيد الشتوية

وقال المتحدث الرسمي، خلال تصريحات تلفزيونية، إن يوم الخميس 28-9-2023، هو آخر الأيام المتعامل بها في التوقيت الصيفي الجاري 2023، ومن يوم الجمعة يتم التعامل بالتوقيت الشتوي الحديث 2023-2024، ومن ثم يتم تعديل مواعيد عمل المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمراكز التجارية.

المواعيد الشتوية الجديدة

وتابع قاسم قائلا: يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساء وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً.

مواعيد عمل المولات التجارية

واستكمل خالد قاسم: فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحاً حتى 12 ليلا بينما تظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية

وأكد أنه يتم فتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءًن باستثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، بالإضافة إلى الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

مواعيد عمل محلات البقالة

ونوه قائلا: لا ينطبق هذا الجدول على محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

واختتم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية : تكون هناك محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مستثناه من القرار.