هل تتعرض مصر لعاصفة مدمرة؟.. رد حاسم من الأرصاد وتوضيح هام للمواطنين


الخميس 28 سبتمبر 2023 | 11:34 صباحاً
عاصفة جوية
عاصفة جوية
العقارية

حسمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجدل حول تعرض مصر لعاصفة مدميرة خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد انتشار أخبار تتحدث عن عاصفة مدمرة بعد العاصفة التي ضربت لييبا.

وانتشرت بقوة خلال الأيام الماضية أنباء تحدثت عن إمكانية تعرض مصر لعاصفة قوية نتيجة التقاء منخفض ليبيا الحار القادم خلال فصل الخريف من الصحراء الكبرى، وما تتبعه من تقلبات جوية مختلفة، مع منخفض بارد قادم من جنوب أوروبا على البحر المتوسط، وهو ما قد يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة، وسقوط أمطار بكميات كبيرة، وهو ما أثار مخاوف المواطنين في مصر.

حقيقة تعرض مصر لعاصفة مدمرة

وشددت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، في تصريحاتها، على أن هناك حالة من الاستقرار في معدلات درجات الحرارة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأصدرت الهيئة بياناً، (الأربعاء)، حول حالة الطقس المتوقعة بداية من الخميس، حتى الثلاثاء المقبل، ولم يأتِ أي ذكر لإمكانية تعرض الأجواء المصرية لأي عواصف.

طقس الايام المقبلة 

وبحسب البيان: "يسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد".

وأوضحت الهيئة، أن السُّحب المنخفضة ستظهر صباحاً على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ما يساعد على تلطيف الأجواء، بينما تنخفض نسبة الرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء، ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.