صدور بيانات أمريكية هامة مخالفة للتوقعات وتحركات منتظرة بالأسواق


الاربعاء 27 سبتمبر 2023 | 03:52 مساءً
الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي
العقارية

صدرت بيانات طلبات السلع المعمرة في أمريكا، اليوم الأربعاء، والتي من شأنها أن تمنحنا نظرة ثاقبة عن اتجاهات تسعير الفائدة الفترة القادمة.

وفور صدور البيانات حافظ الدولار على مكاسبه من ناحية، فيما ظل الذهب متراجعًا من ناحية أخرى.

بيانات السلع المعمرة

سجلت طلبات السلع المعمرة الأساسية شهريًا ارتفاعًا بنسبة 0.4%، فيما كانت تشير التوقعات إلى تسجيلها 0.1%، وكانت قد سجلت بالقراءة السابقة 0.5% ولكن تم تخفيضها إلى 0.1%.

المؤشر المشتق من طلبيات السلع المعمرة والذي يتم حذف عناصر المواصلات منه. فالطلبيات على الطائرات تزداد في فترات دورية، ويمكنها تشويه الاتجاه العام لهذا المؤشر تمامًا، وبالتالي يميل تجار العملة إلى التركيز أكثر على هذا المؤشر أكثر من المؤشر العام لطلبيات السلع المعمرة.

أما طلبات السلع المعمرة فقد سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.2%، فيما كانت تشير التوقعات إلى انخفاضها بنسبة 0.5%، وكانت القراءة السابقة عند -5.2% ولكنها عدلت إلى -5.6%.

يحدد هذا المؤشر المستوى السنوي للسيارات محلية الإنتاج والتي تم بيعها في الشهر الماضي. حيث تمثل مبيعات السيارات 25% تقريبًا من إجمالي مبيعات التجزئة الإجمالية. وللاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد لأن الطلب على السيارات، مع السلع المعمرة الغالية الثمن الأخرى، يمثل مؤشر قيادي لاتجاهات الاستهلاك العام.

سعر الذهب والدولار

تتراجع العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.55% إلى 1909 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنسبة 0.5% إلى 1891 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.17% إلى 106.117 نقطة.