تحرك فوري للذهب والدولار.. بيان هام من الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة


الاربعاء 27 سبتمبر 2023 | 03:30 مساءً
الذهب والدولار
الذهب والدولار
العقارية

قال نيل كاشكاري، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، إن إغلاق الحكومة الأمريكية أو الإضراب المطول من قبل عمال السيارات يمكن أن يبطئ الاقتصاد، مما يعني أن الاحتياطي الفيدرالي قد لا يضطر إلى استخدام أدواته لخفض التضخم.

وأضاف في مقابلة على شبكة سي إن إن: "إذا كانت زياداتنا حتى الآن في أسعار الفائدة لا تبطئ الاقتصاد بالطريقة التي نتوقعها، فهناك خطر من أننا قد نضطر إلى رفعها مجددًا".

وترك المسؤولون الأسبوع الماضي سعر الفائدة القياسي دون تغيير في نطاق من 5.25٪ إلى 5.5٪، وهو أعلى مستوى منذ 22 عامًا، وأشاروا إلى أن المعدلات ستحتاج إلى البقاء أعلى لفترة أطول لاحتواء التضخم.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، بنسبة 0.2٪ في يوليو، مسجلاً أصغر زيادات شهرية متتالية منذ أواخر عام 2020.

كما ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستبعد مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.2٪ في يوليو للشهر الثاني، مما يؤكد التقدم الذي أحرزه بنك الاحتياطي الفيدرالي في ترويض الأسعار.

تحرك الذهب والدولار

عززت أسعار الذهب من خسائرها فور صدور تصريحات كاشكاري، حيث تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.52% إلى 1909 دولار للأوقية.

فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.45% إلى 1892 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.21% إلى 106.162 نقطة.