اجتماع لوزيرة الصحة ومحافظي القاهرة والجيزة لوضع خطة مواجهة فيروس كورونا


الخميس 18 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

أوضح محافظ الحيزة، اللواء أحمد راشد، أن المحافظة تسخر كل إمكانياتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ملفتا إلى تضافر جميع الجهود للتغلب على هذه الجائحة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة للمرور على المستشفيات بصفة دورية وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للتأكد من تقديم الخدمات الطبية لجميع  المرضى.

جاءت ذلك عقب لقائه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وبحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وذلك للوقوف على الإجراءات التى سيتم اتخاذها خلال المرحلة المقبلة للسيطرة على فيروس كورونا فى ضوء رصد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بمحافظتى القاهرة والجيزة.

وشهد اللقاء عددا من النقاط ومنها تنظيم مسارات تقديم الخدمة الطبية لمصابي فيروس كورونا المستجد بجميع المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة بالاضافة الى خطط توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بحسب الطاقة الاستيعابية لكل مستشفى.

وتم إنشاء غرفة عمليات للتعامل مع أزمة كورونا تضم ممثلين عن مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحى وهيئة الإسعاف والاحياء والمراكز وتزوديها بخطوط ساخنه لسرعة التعامل والاستجابة الفورية للتغلب على أي تحديات قد تواجه المرضي.

وفي تصريحات مهمة خلال المؤتمر الصحفى أكد المحافظ أن الدولة بكل أجهزتها  قادرة على مواجهة فيروس كورونا وخير مثال هو تنفيذ مبادرة السيد الرئيس 100 مليون صحه والتى حققت نجاحا كبيرا فى علاج اكثر من 2,6 مليون مواطن من فيروس سى.

وناشد المواطنين بعدم اللجوء الى المستشفيات إلا فى حالة الحاجة إلى ذلك لكى يتسنى للمستشفيات تقديم الخدمة الطبية للحالات الحرجة أو التى تستدعى التواجد بالمستشفيات.

وسيتم فتح العديد من المراكز الصحية لاستقبال مرضي الأمراض المزمنة وهى الفئة الأكثر عرضة بالإصابة بالفيروس إضافة إلى الدفع بالعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية مؤكدا على الاتفاق على سلسله من الاجراءات مع وزارة الصحة لتحقيق السيطرة على الفيروس خلال المرحلة المقبلة.

ووجه محافظ الجيزة الشكر لجميع العاملين بالمنظومة الطبيه لما يبذلونه من جهد لتقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية لجميع المرضى مؤكدا على الحرص على التواصل المستمر معهم على مدار ال 24 ساعة لمتابعة التطورات أولًا بأول، لتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجههم، والعمل على حلها فورًا مشيداً بخطة وزارة الصحه لمواجهة فيروس كورونا المستجد.