زلزال مدمر أقوى من كارثة تركيا والمغرب يضرب العالم خلال ساعات.. وهذه الأماكن في خطر بمصر


الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 | 08:34 مساءً
زلزال مدمر يضرب الأرض
زلزال مدمر يضرب الأرض
العقارية

علق الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال الساعات الماضية، على توقعات العالم الهولندي وتحذيراته من وقوع زلزال قوي بشدة 8.5 ريختر بمقياس ريختر خلال الساعات المقبلة.

 

زلزال مدمر بقوة 8.5 ريختر

وأضاف القاضي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": العالم الهولندي ليست له علاقة بالفلك أو الزلازل، وما حذر منه بمنزلة تنجيم ليس له أساس من الصحة، وإذا كان هذا الشخص لديه القدرة على التنبؤ لاستعانت به الدول الأكثر تعرضًا للزلال".

زلزال مدمر يضرب الأرض

وتابع رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن تحذير العالم الهولندي بشأن حدوث زلزال ضخم ومدمر خلال الساعات المقبلة من الناحية العلمية لا أساس له من الصحة، موضحا أن هذا منجم نعطيه أكبر من حجمه والعالم أجمع لا يسمع أو يعرف عنه شيئًا.

كان العالم الهولندي توقع حدوث زلزال مدمر، قد تصل قوته إلى 8.5 درجة بمقياس ريختر، خلال الساعات القليلة المقبلة.  

7 أماكن معرضة للزلزال في مصر

في غضون ذلك، قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن منطقة شرق البحر المتوسط تشهد زلازل بشكل يومي خلال تلك الفترة، لأنها تحتوي على مناطق نشطة بالزلازل.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى أنه توجد في مصر بعض المناطق النشطة بالزلازل، مثل المنطقة التي حدثت بها الهزة الأرضية الأخيرة، ومنطقة جنوب غرب القاهرة التي حدث بها زلزال عام 1992، ومنطقة خليج السويس، وخليج العقبة، ومنطقة جزيرة شدون، والمنطقة الشمالية والمجاورة لجزيرة كريت، بالإضافة إلى وجود مناطق زلازل مستحدثة؛ نتيجة ضغط المياه المحيطة بخران أسوان والسد العالي، وتلك المنطقة قوة الزلازل بها ضعيفة.