عاجل | وزير الزراعة يوجه بتخفيض 50% على جميع السلع الغذائية.. تفاصيل


الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 | 11:55 صباحاً
العقارية

أطلق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، أكبر قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية إلى محافظة شمال سيناء، تضم حوالى 41 سيارة فيها اكثر من 75 طن من السلع الضرورية للاسرة المصرية سواء اللحوم والدواجن والبيض والالبان وأيضا الأرز والسكر والخضراوات الطماطم والبطاطس والبصل وجميع أنواع البقوليات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

قافلة بيطرية لعلاج المواشي

كما أطلق قافلة بيطرية لعلاج المواشي وتقديم الامصال واللقاحات والفحص مجانا بالإضافة إلى صندوق التأمين على الماشية وذلك لدعم وحماية الثروة الحيوانية لاهالينا في شمال سيناء وهذا يعد دعم وتقدير بسيط لهم على المجهود الذي يبذلونه في حماية أرض سيناء الغالية

وقال وزير الزراعة إن القافلة بالتنسيق مع اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وتأتي في ذكرى عزيزة علينا جميعا وهى اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر والتهنئة لقواتنا المسلحة العظيمة.

تخفيض 50% على جميع السلع الغذائية

ووجه وزير الزراعة، بتخفيض 50% على جميع السلع الغذائية، موضحًا أن القافلة تتضمن كذلك كراتين سلع غذائية مجانية هدية من فخامة الرئيس للمناطق الاكثر احتياجا بالشيخ زويد بالإضافة إلى توزيع حلويات المولد مجانا.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن هناك قافلة أخرى يتم تجهيزها إلى سيناء تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم، مؤكدا أن الوزارة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ومن خلال مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تقوم بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة سواء في منافذها الثابتة بالمحافظات أو المتحركة التي تجوب المناطق الاكثر أحتياجا.

كما وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر لكل قطاعات الوزارة المشاركة في الإعداد لهذه القافلة وكذلك لكل القائمين عليها، وحضر إطلاق القافلة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة.