شعبة السكر: 13 ألف جنيه زيادة في سعر الطن خلال شهرين


الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 08:52 مساءً
السكر
السكر
أحمد رجب

قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر في اتحاد الصناعات، اليوم الإثنين، إن سعر طن السكر ارتفاع إلى 33 ألف جنيه بزيادة 13 ألف جنيه خلال شهرين فقط.

وتابع رئيس شعبة السكر في اتحاد الصناعات، أن الحكومة تدخلت بوقف تصدير السكر مرة أخرى، بغرض تهدئة ارتفاع سعر السكر، لكن الأسعار لم تشهد انخفاضا،  مشيرا إلى أنه لولا تدخل الحكومة بحظر تصدير السكر لارتفعت الأسعار أعلى من ذلك بمراحل.

سعر السكر في مصر

وقال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية في غرفة الإسكندرية التجارية، أمس الأحد، إن سعر السكر مهدد بالصعود إلى 40 جنيها للكيلو الواحد.

وارتفعت أسعار السكر في مصر بالرغم من تأكيدات وزارة التموين والتجارة الداخلية الخاصة بتأمين مخزون استراتيجي من السكر المدعم يكفي احتياجات المواطنين حتى شهر إبريل المقبل، وأن حجم موجودات السكر الحر يكفي حتى شهر مارس المقبل.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، حظر تصدير صنف السكر بأنواعه، لمدة 3 أشهر جديدة، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، التي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة.

وسجل حجم إنتاج مصر من السكر 2.8 مليون طن العام المالي الماضي، وذلك مقابل حجم الاستهلاك الذي يبلغ نحو 3.1 مليون طن، ويتم سد الفجوة من خلال استيراد ما يتراوح بين 300 و400 ألف طن.