انطلاق فاعليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي بشرم الشيخ اليوم


الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 02:27 مساءً
البنك الآسيوي بشرم الشيخ اليوم
البنك الآسيوي بشرم الشيخ اليوم
فاطمة إمام

ترفرف أعلام 106 دول في ساحات المركز الدولى للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، الذي يستضيف الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، المقامة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتي من المقرر أن تنطلق بعد قليل وسط اهتمام دولى يعكس الثقل السياسى والاقتصادى والتنموى لمصر.

يعد الاجتماع الذي تستقبله شرم الشيخ هو الاجتماع السنوي الثامن لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، والذي من المقرر أن يستمر ليومين من 25 إلى 26 سبتمبر، وهو الأول منذ عام 2019، والأول في أفريقيا.

ويوفر الاجتماع فرصة لعرض إنجازات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والبحث عن رؤى وتوجيهات من المساهمين حول التوجه والمبادرات الإستراتيجية للبنك.

علاوة على ذلك، فهو بمثابة مركز ديناميكي للحوارات بين مندوبي أعضاء البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، جنبًا إلى جنب مع الشركاء وقادة الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والخبراء من مجموعة من المجالات من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يبدأ حفل ​​الافتتاح الاجتماع السنوي الثامن لمجلس المحافظين بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى الكلمات الافتتاحية لكبار المسؤولين الأعضاء ورئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

وبحسب البنك فإن المتحدثون خلال حفل ​​الافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، الدكتور محمد معيط، رئيس مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ووزير المالية.

بالإضافة إلى الدكتور سري مولياني إندراواتي، محافظ البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ووزير المالية في جمهورية إندونيسيا، وماركو بريموراك، محافظ البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ووزير المالية في جمهورية كرواتيا

ويتكون برنامج الاجتماع السنوي لعام 2023 من حفل الافتتاح، والمائدة المستديرة لأعمال المحافظين، والجلسة الرسمية للمحافظين، وسلسلة من فعاليات المشاركة العامة والاجتماعية. الجلسات المفتوحة للجمهور تشمل:

• الندوات الرئيسية وندوات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وهي عبارة عن حوارات سياسية رفيعة المستوى تتناول القضايا الأكثر إلحاحاً وأفضل الممارسات في الاستثمار في البنية التحتية.

• منتدى الأعمال الآسيوي للبنية التحتية (AIBF)، وهو عبارة عن سلسلة من ورش العمل والفعاليات التي تركز على الأعمال التجارية والتي تعرض إنجازات البنك ومشاريعه لجذب شركاء جدد من خلال ترويج الأعمال والاستثمار.

ماذا تناقش جلسات الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار 2023؟

ووفقًا لموقع البنك فإن الجلسات العامة المقامة خلال الاجتماع السنوي بشرم الشيخ تناقش بشكل أساسي الموضوعات الثلاثة التالية:

1) الاستدامة: وذلك لتسليط الضوء على وضع تصور وتطوير وتنفيذ بنية تحتية خضراء ومرنة للمناخ ومستدامة بيئيًا واجتماعيًا وماليًا وتتوافق مع رؤية البنك ورسالته.

2) الاتصال: بهدف التركيز على تحسين ربط البنية التحتية في آسيا وخارجها، مما يعكس التفويض الأساسي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المتمثل في تعزيز التعاون الإقليمي لتعزيز المنافسة والإنتاجية والنمو.

3) التعاون المتعدد الأطراف: وهو يتضمن مناقشات حول تعزيز التعددية وبناء الشراكات وتعبئة رأس المال لتطوير البنية التحتية ذات المعايير الدولية العالية.