الرئيس السيسي: إعفاء ضريبي للشركات المستعدة للدخول في مشروعات الدولة


الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 01:08 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
هشام العطيفي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إنه تم إصدار مجموعة مشروعات ما يقرب من 140 حتى 150 مشروعا لها أولوية في المنح والتحفيزات.

إعفاء ضريبي يصل لـ 10 سنوات

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية،: : هنعطيهم حوافز تصل إلى إعفاء ضريبي من 5 إلى 10 سنوات للشركات المستعدة تدخل معنا في المشاريع.

وتابع السيسي  اليوم الاثنين: "بقول ده عشان البنية الأساسية اللي بنتكلم عليها، من تجربتنا اللي عملناها في هذا المجال، وليس فقط التخطيط، بل التنفيذ والإدارك".

وأردف: "أنه أمر مهم للقارة الإفريقية عشان تنمو ولا يمكن هيتم إلا بتمويل منخفض التكلفة نتيجة التحديات الاقتصادية الراهنة، وبقول اننا دائما محتاجين تمويل منخفض التكلفة كي لا تتزايد الأعباء المالية على مصر".

وفي سياق منفصل، توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمملكة، وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد في ذكرى اليوم الوطني السعودي.

ونشر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، قائلا: في ذكرى اليوم الوطني السعودي.. أتوجه بخالص التهاني القلبية والتمنيات الأخوية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.. متمنيًا للشعب السعودي الشقيق، كل الخير والتقدم والرخاء.