خلال أيام.. موعد صرف معاشات أكتوبر وموعد الزيادة الجديدة


الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 11:08 صباحاً
صرف المعاشات
صرف المعاشات
العقارية

يبدأ صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، يوم ١ أكتوبر المقبل، بحسب ما أعلنته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

ويكون صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 رسميًا، بالزيادة الجديدة، على أن يتم الصرف فعليًا مع معاش شهر نوفمبر، إذ يتقاضى أصحاب المعاشات 600 جنيه مع معاشات نوفمبر.

وعن موعد صرف المنحة الاستثنائية، أوضح محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، سيتم إحالة قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، بحيث يكون استحقاق هذه الحزمة اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

وأوضح أنه تقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لما يقرب من ١١ مليون «حالة معاش» من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم؛ لتصبح ٦٠٠ جنيه بدلاً من ٣٠٠ جنيه شهريًا بتكلفة سنوية قدرها ٣٢ مليار جنيه تتحملها صناديق التأمينات والمعاشات، وكذلك زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين ٣٠٠ جنيه شهريًا، لافتًا إلى زيادة الفئات المالية الممنوحة لخمسة ملايين من المستفيدين بمعاش «تكافل وكرامة» بنسبة ١٥٪ بتكلفة سنوية نحو ٤,٥ مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة، وبذلك يكون معاش «تكافل وكرامة» قد زاد بنسبة أكبر من ٤٠٪ منذ أبريل ٢٠٢٣.

موعد صرف الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، إن الحد الأدني للمعاشات 1300 جنيه بعد قرار زيادة 300 جنيه للرئيس السيسي، موضحا أن الزيادة يتم تطبيقها في شهر أكتوبر المقبل، ويتم الصرف فعليا في شهر نوفمبر بقيمة 600 جنيه بأثر رجعى لشهر أكتوبر.

جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

- الشريحة الأولى التي تحصل على معاش أكثر من 1000 جنيه، مقرر الصرف لها يومَي 1 سبتمبر و2 سبتمبر 2023.

- الشريحة الثانية التي تحصل على معاش أكثر من 2000 جنيه، مقرر الصرف لها يومَي 3 سبتمبر و5 سبتمبر 2023.

- الشريحة الثالثة التي تحصل على معاش أكثر من 3000 جنيه، مقرر الصرف لها يومَي 6 سبتمبر و7 سبتمبر 2023.

أماكن صرف معاشات شهر سبتمبر 2023

" منافذ فوري وكارت ميزة، ماكينات الصرف الآلي للبنوك، منافذ البريد المصري، من البنوك والمحافظ الإلكترونية، عن طريق الهواتف المحمولة وبنك ناصر الاجتماعي".