تغيير الساعة.. البحوث الفلكية تعلن انتهاء فصل الصيف رسميا


السبت 23 سبتمبر 2023 | 09:07 صباحاً
التوقيت الصيفي في مصر 2023
التوقيت الصيفي في مصر 2023
العقارية

قال الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، رئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن الكرة الأرضية ستشهد اليوم السبت انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف لهذا العام.

انتهاء فصل الصيف 

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه حسبما اصطلح في الأوساط العلمية والإعلامية عندما تتعامد الشمس تمامًا على خط الاستواء، وهي اللحظة التي تحين في تمام الساعة 9:49:06 صباحًا بتوقيت القاهرة.

وتابع الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية: في هذا اليوم تشرق الشمس من اتجاه الشرق الحقيقي وتتقارب ساعات الليل والنهار في كافة أرجاء الكرة الأرضية نسبيًا وتصبح متساوية عند خط الاستواء تمامًا.

التوقيت الصيفي في مصر

وكان أقر مجلس الوزراء، منذ شهور قليلة، العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حيث قام المواطنون بتقديم ساعاتهم الخاصة بهم لمدة 60 دقيقة.

انتهاء التوقيت الصيفي

ومن المقرر استمرار العمل بـ التوقيت الصيفي حتي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 ، وعليه هناك أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء التوقيت الشتوي في مصر.

انتهاء التوقيت الصيفي

وجاء هذا القرار بهدف توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وإليكم موعد انتهاء التوقيت الصيفي، في مصر، والذي جاء كالتالي:

بدأ التوقيت الصيفي آخر جمعة من شهر أبريل، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، ليتبقى من الزمن أقل من 40 يومًا على انتهاء العمل به، وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، والذي يتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.