تقلبات جوية حادة وسريعة.. تحذير هام من الأرصاد بشأن الطقس اليوم السبت


السبت 23 سبتمبر 2023 | 08:26 صباحاً
الطقس
الطقس
عبد الله محمود

الطقس اليوم السبت.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت، والذى يتزامن مع أول أيام فصل الخريف، متوقعة أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس اليوم السبت 

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم، إن حالة الطقس اليوم السبت خلال ساعات الليل تسود أجواء لطيفة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

تحذير هام من الأرصاد

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة التقلبات الجوية الحادة والسريعة التي تشهدها بعض المحافظات خلال فصل الخريف، وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة لتسجل أقل من 20 مئوية خلال ساعات الليل .

الظواهر الجوية 

من المتوقع أن تسود الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية قد تكون كثيفه أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

ورصدت خرائط الطقس نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.