بعد تحديد موعد صرف الـ 300 لأصحاب المعاشات.. تصريح هام من رئيس التأمينات الاجتماعية


الجمعة 22 سبتمبر 2023 | 03:18 مساءً
زيادة المعاشات الجديدة
زيادة المعاشات الجديدة
محمد شوشة

كشف اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن تكلفة المنحة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي تبلغ 32 مليار جنيه سنويًا، ويستفيد منها ما يقرب من 11 مليون مواطن.

زيادة المعاشات الجديدة

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تصريحات متلفزة، أن المعاشات زادت في عهد الرئيس السيسي بنسبة 300%.

وأضاف أن ملف التأمينات كان يعاني مشاكل منذ عام 1998، وتفاقمت في عام 2005، ومع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا بفض التشابكات بشأن المعاشات وإلزام الخزانة العامة للدولة برد أموال المعاشات للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأكد أن الجميع يعرف أن ملف التأمينات كان «مصيبة»، ولم يفكر أي مسؤول قبل الرئيس السيسى في فتح الملف لمعالجة مشاكله، وأنه لو لم يصدر الرئيس قرارًا برد أموال المعاشات واستمر الوضع كما هو عليه، لما تمكنت الدولة من دفع المعاشات للمواطنين العام الماضي 2022.

زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

في وقت سابق، أكد اللواء جمال عوض، أنه فور صدور توجيهات رئيس الجمهورية بحزمة الحماية الاجتماعية، منها زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه، اعتباراً من أول أكتوبر المقبل، قامت الهيئة بالتنسيق مع وزارة المالية لإعداد مقترح مشروع القانون لحزمة الحماية الاجتماعية، والذي وافق عليه مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 20/9/2023، وتم إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب الذي سيبدأ دور الانعقاد القادم خلال الأسبوع الأول في شهر أكتوبر المقبل.

موعد صرف زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

أوضح أنه عقب إقرار مجلس النواب لمشروع القانون سيتمكن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من صرف معاش شهر نوفمبر مضافاً إليه المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر. 

زيادة المعاشات الجديدة
زيادة المعاشات الجديدة
زيادة المعاشات الجديدة