حسن نصر: 182 فدانًا محفظة أراضي «Gates» بخلاف توسعات الساحل الشمالي


الخميس 21 سبتمبر 2023 | 07:17 مساءً
حسن نصر الرئيس التنفيذي لشركة جيتس
حسن نصر الرئيس التنفيذي لشركة جيتس
صفاء لويس

قال حسن نصر الرئيس التنفيذى لشركة GATES، إن الشركة وضعت خطة توسعية بالسوق بإطلاق عدد من المشروعات لتمثل هذه الخطوة النواة الأولى لتقليل المخاطر التى اجتاحت السوق فى الفترة الأخيرة، سواء من تقلب سعر الصرف الذى أثر بشكل مباشر فى عملية التسعير كون العقار مرتبط بمواد خام تعتمد على الدولار، كما أنه منتجًا يعد الأغلى فى العالم نظرًا لتكلفته، ونظرًا للمتغيرات السوق المستمرة فمن الصعب التكهن بالتكلفة النهائية بل تقوم الشركة بوضع نسبة إضافية لمجابهة المخاطر المحتملة.

وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة GATES، خلال حوار خاص لـ «العقارية»، أن تلك النسبة بلغت فى الفترات الماضية نحو 10% نتيجة لاستقرار مواد الخام وسعر الصرف وغالبًا لن يتم اللجوء إليها، بينما الوضع الآن تبدل كثيرًا. .

182 فدانًا محفظة أراضي GATES

وفيما يتعلق بمحفظة أراضي الشركة، قال محفظة أراضي «GATES» بلغت حتى الآن نحو 182 فدانًا، بخلاف الأراضي التي سيتم الإعلان عنها بالساحل الشمالي، والذي دائمًا ما يتصدر اهتمامات المصريين والعرب كونه ترند منفرد كل عام.

GATES ترفع أسعار بعض مشروعاتها

وأشار إلى أن الشركة لجأت لزيادة أسعار بعض مشروعاتها حسب المتنج المقدم وتكلفته ببعض المشروعات التجارية والإدارية بمقدار يتراوح بين 12 إلى 13% خلال الـ 6 أشهر الماضية، كما أن Gates تضع على أولويات عملها بالسوق من خلال سرعة تنفيذ المشروعات لتؤكد جدارتها ومصداقيتها لدى العملاء، وهذا ما يجنبها مخاطر تغير سعر الصرف وتكلفة الإنشاء.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة GATES، أنه في عام 2007 كانت المبيعات المباشرة تمثل 80% يستقطبها فريق المبيعات بالشركات، بينما المبيعات غير المباشرة تمثل نحو 20% من خلال شركات التسويق، أما الوضع الحالي فتبدل الحال وأصبحت نسب مبيعات الشركات ما بين 15 إلى 20% كمبيعات مباشرة، ونحو 85% تقريبًا من المبيعات عبر شركات التسويق.