هند فروح: تطبيق أسس العزل الحراري توفر 40% من التكلفة


الخميس 21 سبتمبر 2023 | 04:31 مساءً
هند فروح
هند فروح
نهال اللهيبي

قالت هند فروح، مدير معهد العمارة والإسكان إن تطبيق أسس العزل الحراري توفر نحو 40% من تكلفة صيانات المبنى، موضحة أن عزل الأسقف موجود من الأساس، أما عزل الحوائط هو الجديد في مصر، وأن العزل الحراري يرفع من قيمة الوحدة، ويعمل المجلس المصري للعمارة الخضراء على تضمين هذه الاشتراطات بتراخيص البناء مع وضع عوامل تحفيزية لتشجيع المطورين العقاريين على تنفيذ هذه الاشتراطات بمشروعاتهم.

وأوضحت أن هذه الاشتراطات الخاصة بالمباني المستدامة تم تطبيقها في عدد من المباني في مصر مثل بنك ال cib الذي كان من أوائل المباني التي طبقتها وكذلك المتحف المصري الكبير الذي حصل على الشهادة الذهبية، وكذلك بنك مصر فرع جامعة عين شمس.

جدير بالذكر أن فعاليات اليوم الثاني من النسخة الثانية عشر لفعاليات معرض سيتي سكيب مصر، أكبر وأهم معرض عقاري في مصر وإفريقيا. انطلقت وسط مشاركة مكثفة من كبرى الشركات العقارية في مصر والعالم وعدد كبير من المستثمرين والمطورين العقاريين والخبراء والزائرين المهتمين بالعقار. ويتم تنظيم المعرض من خلال شركة انفورما ماركتس وتحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

وتتضمن فعاليات المعرض النسخة الثانية عشر تنظيم منصة Cityscape Talks، والتي تستهدف مناقشة أهم تطورات القطاع بين الخبراء من القطاعين العام والخاص.

هند فروح
هند فروح
هند فروح