داليا الكردى: حجم السوق العقاري تضاعف 200% خلال الـ 6 شهور الماضية


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 04:53 مساءً
داليا الكردي، مستشار القطاع التجاري والتسويق
داليا الكردي، مستشار القطاع التجاري والتسويق
صفاء لويس

أكدت داليا الكردى خبيرة التسويق العقاري في مصر والشرق الأو سط، أن السوق العقاري تضاعف حجمه خلال الـ 6 شهور الماضية 200%.

وقالت خبيرة التسويق العقاري في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، إنه بالنظر إلى قائمة الـ 20 مطورًا الأفضل بالسوق العقاري المصري وهناك من حقق منهم مبيعات بنسب نمو بلغت 300% خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيرة إلى أن أقلهم في المبيعات التعاقدية حقق نسبة 60% مقارنة بالعام الماضي، وذلك لأن التجربة العملية أثبتت أن العقار هو الملاذ الأمن لأموال الأفراد سواء كان بغرض الاستثمار أو السكن.

وأضافت الكردي، أنه من وجهة نظره ترى دائماً أن الحالة الاقتصادية أيًا كان وضعها تقف دائما في جانب العقار، مشيرة إلى أن الأوضاع الاقتصادية الحالية أثرت بشكل كبير على المنتجات العقارية المطروحة.

وأشارت داليا الكردى، إلى أن بعض المطورين بدو في اللجوء إلى تخفيض مساحة الوحدات بنفس المميزات تماشيًا مع القدرة الشرائية التي تأثرت جراء الأزمة الاقتصادية، مؤكده أن السوق العقاري نجح بذلك في التكيف مع الوضع الحالي ونجح أيضًا في تحقيق معادلة شكل الحياة التي يبحث عنها العميل مراعيًا قدرته المالية.

وتابعت خبيرة التسويق العقاري، «يجب أن أسلط الضوء على نقطة هامًا أثبتتها الدراسات التسويقية أن مداد السداد الطويلة على 10 سنوات فأكثر تسببت في ضرر كبير في السوق العقاري، وللأسف السوق لن يتقبل العودة إلى سنوات السداد الأقل واقصد هنا 4 سنوات فيما أعلى».