داليا الكردى: كل شريحة تتطمح دائمًا في الانتقال إلى الشريحة الأعلى


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 04:44 مساءً
داليا الكردي
داليا الكردي
صفاء لويس

قالت داليا الكردى خبيرة التسويق العقاري في مصر و الشرق الأو سط، إن نجاح الحملة التسويقية للمنتج يقاس بحجم المبيعات وخلق حالة من الزخم حول المنتج لانه هدفًا أساسيًا للتسويق، موضحة أن مفهوم التسويق الأعم هو تحقيق أهداف الشركة، بمعني الاستمرارية وأن تصبح قائدًا بالسوق ليس مجرد زوبعة فنجان وتختفي.

وأشارت الكردي في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، إنه حال تحقيق الهدف الأخير فالمسوق يحقق المردود المادي المطلوب للشركة وفي نفس الوقت يخلق حالة من الولاء لدى عملاء الشركة للبراند وهنا ينشأ ما يسمى بـ الـ « Brand equity» .

وأضافت خبيرة التسويق العقاري، أنه يجب ضرورة وضع نقاط تميز للمنتج المعروض تجعله مختلف عن غيره من المنافسين، كأن تكون في لغة التحدث مع العميل أو التأكيد على أن المنتج سيحقق له ميزة تنافسية ليست متوفرة لدى الأخرين كمضاعفة عائده الاستثماري وغيرها من الأمور.

وأكدت داليا الكردى، أنه يجب تحديد الشريحة المستهدفة، لانه بناء عليها يتم تحدد اللغة التي ستخاطبها بها، لافته إلى أن هناك استراتيجية معروفة في التسويق وهي ضرورة مخاطبة الشريحة الأقل بطريقة الشريحة الأعلى فعندما تخاطب الشريحة B يجب أن تتحدث إليها من منظور الـ A لأن كل شريحة تتطمح دائمًا في الانتقال إلى الشريحة الأعلى.