أحمد عبد الله: العقار سيظل الملاذ الأمن للاستثمار


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 04:20 مساءً
أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز
أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز
صفاء لويس

قال أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»، إن هذه الفترة رغم صعوبتها إلا أنني على ثقة بمرورها، وهناك مجموعة من النصائح يجب على أي مطور وضعها في الاعتبار يأتي على رأسها تقسيم المشروع إلى مراحل تجنبا لمخاطر ارتفاع التكلفة مقابل البيع، والإسراع من معدلات التنفيذ بالمشروعات، والتوسع في إنشاء الصناديق العقارية.

العقار سيظل الملاذ الأمن للاستثمار

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»، خلال حوار مع الجريدة العقارية، أن هناك نقطة هامة يجب إثارتها هنا وهي أنه لابد من إنشاء اتحاد للمطورين بحيث يكون لسان حال قطاع التطوير العقاري أمام الحكومة والمطورين فيما بينهم.

وأكد أحمد عبد الله، أن العقار سيظل الملاذ الأمن للاستثمار وقطاع تنموي هام للاقتصاد المصري، مع العلم أن السوق لم يفقد أيا من شرائحه بسبب التضخم وتحرير سعر الصرف وذلك بسبب تكيف الشركات مع الوضع وزيادة فترات مدد السداد.

دعم القطاع العقاري في مصر 

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»، بقرارات الدولة في المرحلة الأخيرة لدعم القطاع العقاري في ظل ظروف اقتصادية يحيط بها التضخم وتحرير سعر العملة فقد كانت خطوة مهمة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، والذي يشجع المطورين على الاستمرار في مسيرة التنمية في ظل دولة تقف خلفهم وتذلل لهم كل الصعاب.

وأشار إلى أنه يعتبر شركائيه في كيان «ريدكون» هم من أفضل الشركاء فهم يمتلكون من الخبرة العلمية والمهنية ما يكفي لنجاح التجربة، وما يميز التجربة أنه دائمًا ما يحرص على اتخاذ القرارات بالإجماع خصوصًا في الهامة والمؤثرة في مسيرة الشركة المهنية.