«ريدكون» تطرح منتج إداري بمساحة صغيرة تبدأ من 70 متر


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 04:04 مساءً
أحمد عبد الله - نائب رئيس شركة ريدكون للتعمير
أحمد عبد الله - نائب رئيس شركة ريدكون للتعمير
صفاء لويس

قال أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»، أن الشركة تتابع بشكل يومي سعر الدولار ومعدلات التضخم في أوروبا وأمريكا وتوقعات سعر الفائدة في مصر، وتحاول دائمًا توفير منتج يوفر سيولة مالية للشركة بدلًا من الاقتراض من البنوك لأن تكلفة الاقتراض أصبحت مرتفعة.

طرح منتج إداري بمساحة صغيرة تبدأ من 70 متر

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»، في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، إلى أن الشركة  طرحت مؤخرًا منتج إداري بمساحة صغيرة تبدأ من 70 متر بغرف اجتماعات مشتركة و”Business Center” وغيرها، بحيث تساهم في نهاية المطاف في توفير منتج يحقق تدفقات نقدية مستدامة وسريعة في نفس الوقت.

وأكد عبد الله، أنه خلال الفترة الماضية لم توقف الشركة عمليات البيع نهائيا، وإنما واصلت عملية البناء مع اتباع سياسة تسعيرية ملائمة وطرح منتجات عقارية، ومراعاة نسبة تحوط ملائمة لأية طوارئ تتراوح بين 5% إلى 7%، متوقعً أن تشهد الفترة المقبلة حالة من الاستقرار السعري على مستوى التكلفة في كافة المنتجات فلن يشهد السوق العقاري ارتفاعًا في التكلفة بنسبة 100% كما حدث في الفترة الراهنة.

 وتوقع عبد الله أن الارتفاع السعري سيعود إلى المعدل الطبيعي بالزيادة السنوية كما كان معهودًا من قبل بنسبة ستتراوح ما بين 5% إلى 10%، وهذا التوقع نابع من وصول معدلات ارتفاع الفائدة إلى أقصى مدى لها ليتبع ذلك ثباتها ثم انخفاض تدريجي لها، وبالتبعية سيستقر سعر المنتجات المطروحة.

ارتفاع معدل المبيعات في الفترة الماضية

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»، أن المؤشرات أظهرت أن المبيعات ارتفعت بمعدل مرضي في الفترة الماضية عقب تحرير سعر الصرف، وأظهرت المؤشرات أن 30% من عمليات الشراء من خارج مصر مقسمة إلى مصريين عاملين في الخارج وعرب، وتوجه الطلب إلى المنتجات التجارية والسكنية والفندقية.