«داليا الكردى» أكثر من 20 عامًا من الخبيرة في التسويق العقاري بمصر والشرق الأوسط


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:05 مساءً
داليا الكردي
داليا الكردي
صفاء لويس

قالت داليا الكردى خبيرة التسويق العقاري في مصر والشرق الأوسط، إنه بدأت مسيرتها العملية التي امتدت نحو 30 عامًا في مجال التسويق والمبيعات مباشرة عقب تخرجها من كلية التجارة في جامعة القاهرة عبر بنك الـ CIB، لكنها لم تشعر بذاتها في القطاع المصرفي.

وأضافت الكردي في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أنه توجهت بعد ذلك إلى مجال التسويق بمنحة إلى ألمانيا لمدة عامين درست خلالهما استراتيجيات التسويق في العالم الغربي مقابل نظيرتها بالعالم العربي، لافته إلى أن هذه المنحة تحديدًا غيرت نظرتها في الحياة بشكل عام لأن دراستها للتسويق جعلتها تأخذ من التحليل أداة رئيسية في حياته حتى تصل إلى أهدافها.

وأشارت خبيرة التسويق العقاري، إلى أنه عقب الانتهاء من دراستها العلمية بدأت حياته المهنية عام 1994 مع شركة كويتية وهي «Al Homaizi food industries» والتي تولت الإشراف على مجموعة من العلامات التجارية العالمية ومنها Pizza Hut في الكويت و Arby’s في مصر في ذلك الوقت حيث كانت هذه الشركة بوابة لدخول شركات الـ fast food إلى السوق المصرية.

وأكدت داليا الكردى، أنه تعتبر هذه المحطة نقلة نوعية في حياته وتحد كبير لانها كانت في بداية حياته العملية ومطالبة بتسويق منتج جديد على السوق لدى شرائح مختلفة، مؤكده أنه نجحت في مهمتها، وقررت في ذلك الوقت زيادة خبرتها التعليمية بالحصول على ماجيستير في إدارة الأعمال وتخصصت في صناعة الإعلانات، لافته إلى أن هذه المحطة جعلتها تدرس وبطريقة علمية مدى تأثير الإعلانات على سلوك العملاء.

وأوضحت خبيرة التسويق العقاري، أنه انتقلت بعد ذلك إلى العمل في «RAYA» حيث كانت هذه التجربة مختلفة هي الأخرى، لأنها مرتبطة بسوق الـ IT، مشيرة إلى أنه أتاحت لها الفرص للتعامل مع براند ضخم في بداية الألفينيات بحجم «NOKIA»، والذي كان يصنف في هذا التوقيت على أنه أقوى علامة تجارية في الهواتف المحمولة بالعالم.

وتابعت داليا الكردى، أنه أنتقلت بعد ذلك إلى مجموعة «عامر جروب» والتي تعتبرها نقلة نوعية في مسيرتها وبداية عملها في القطاع العقاري والتي استمرت لـ 20 عامًا.