وليد عباس: المعمور المصري أصبح يشكل 14% من إجمالي مساحة الجمهورية


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 01:38 مساءً
معرض سيتي سكيب 2023
معرض سيتي سكيب 2023
مصطفى عبد الفتاح - سلمى الخولي

قال وليد عباس رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، والمشرف على مكتب وزير الأسكان، إن الوزارة تلعب دور كبير في رسم الخريطة العقارية لجمهورية مصر العربية ودعم الاقتصاد من خلال إقامة وانشاء المدن الجديدة.

واضاف عباس، على هامش معرض سيتي سكيب، أنها تساهم في مضاعفة المعمور المصري بحيث أصبح يشكل 14% من إجمالي مساحة الجمهورية مقارنة بـ 7% فقط قبل انشاء تلك المدن لاسيما مدن الجيل الرابع.

وتابع أنه تم توفير الفرص التنموية المختلفة، وإيجاد أوعية جديدة للعمران تستوعب الزيادة السكانية. وكافة الأنشطة التي يحتاج إليها السكان حيث بلغ عدد السكان المستهدف بالمدن الجديدة حوالى 84 مليون نسمه.

بجانب توفير فرص عمل والمساهمة في خفض نسبة البطالة حيث أصبحت تمثل حوالى 7% بدلاً من أكثر من 13% قبل العام 2014 طبقا للبيان الصادر عن التعبئة العامة والاحصاء، بالإضافة إلى تحقيق القطاع العقاري لمعدلات نمو غير مسبوقة ومتوقع تحقيق نموًا مركبا قدره 5% خلال فترة (2022-2027) " رئاسة مجلس الوزراء".

ويسهم معرض سيتي سكيب مصر تقبل خريطة العقارات في مصر، كما يقدم لجميع العاملين والمهتمين بالقطاع العقاري فرصة حقيقية للاطلاع على اخر المستجدات التي يشهدها هذا القطاع الحيوي، وكذلك التقنيات الحديثة التي تقوده نحو المزيد من التطور، بما يسهم في تحفيز وتعزيز فرص الاستثمار سواء محليا أو عالميا.

ويقدم معرض سيتي سكيب العديد من الفرص للزائرين والراغبين في شراء وتملك وحدة سكنية في مشروع من المشروعات العقارية التي سيتم عرضها خلال المعرض، كما تقدم الشركات المشاركة في سيتي سكيب العديد من الخصومات والتسهيلات الخاصة بأنظمة الشراء والسداد سواء الكاش أو التقسيط.