«IGI Developments».. ثقة عملائنا الحاليين مـن داخل وخارج مصر تنعكس في تزايد مبيعاتنا (حوار)


شريف مصطفى العضو المنتدب للشركة: عروض غير مسبوقة من «IGI Developments» لعملائها بمعرض سيتي سكيب مصر 2023

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 01:35 مساءً
المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة IGI Developments
المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة IGI Developments
صفاء لويس

إقبال على City Central التجارى والإدارى.. وتزايد الطلب على شراء العيادات

اشتهرت باهتمامها وعنايتها الفائقة بكافة التفاصيل والخدمات الرئيسية والترفيهية داخل جميع مشروعاتها، بما أكسبها ثقة عملائها الذين أوصوا غيرهم بذات المشروعات، وقد تحقق لديهم أعلى قيمة مضافة وأعلى عوائد استثمارية على الإطلاق، وذلك بفضل امتلاك مؤسسيها خبرات تتخطى 80 عاماً من النجاح والتنمية والمصداقية، لتبقى شركة «IGI Developments» في الصدارة دائماً، ونجحت في اجتذاب الكثير من العملاء الأجانب بما يمثل 15% من إجمالي عملائها، حيث تحرص على المشاركة بقوة في كبرى المعارض الدولية بما تمتلكه «IGI Developments» من تاريخ قوي يأتي امتداداً لخبرات «الشركة القابضة الدولية للاستثمارات المالية «IGI» وخبرات “عائلة شتا” التي يعود تاريخها إلى عام 1942، بقطاعات الصناعة والإسكان والنسيج والأغذية والبترول والإنشاءات.

وفي حوار خاص يكشف المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة «IGI Developments» عن نجاحات الشركة في الفوز بثقة العملاء العرب والأجانب وتوسعات المشاركة في المعارض الكبرى وتنفيذ المشروعات الجديدة والتوسع في المشروعات القائمة مع الحرص الكامل على رفع القيمة المضافة لجميع وحداتها مع عدم طرح المشروعات إلا بعد بدء التنفيذ الفعلي لتحديد أفضل سعر تنافسي للطرح.

وتحدث المهندس شريف مصطفى للعقارية عن تفاصـيل مشاركة «IGI Developments» في معرض «سيتي سكيب مصر 2023»، وما تقدمه الشركة من عروض خاصة لزوارها داخل المعرض سواء للوحدات الجاهزة للاستلام الفوري أو الوحدات تحت الإنشاء، فضلاً عن استهداف الشركة إطلاق أولى مشروعاتها التجارية والإدارية City Central بالتزامن مع التوسع في مشروعاتها الحالية، وإطلاق مشروعات جديدة بغرب القاهرة.

بداية، حدثنا عن مشاركة «IGI Developments» في معرض سيتي سكيب مصر 2023، والمشروعات التي سيتم عرضها أثنائه؟

باعتبارنا إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري فائقة الجودة، فإننا نحرص دائماً على المشاركة في المعارض المحلية والدولية، ونشارك هذا العام في معرض سيتي سكيب مصر 2023 بنسخته الثانية عشر بمجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والخدمية بمختلف المشروعات المتميزة.

ومن بين تلك المشروعات التي سنشارك بها في “سيتي سكيب مصر 2023”، مشروعي “أشجار سيتي” و”أشجار هايتس” بمنطقة السادس من أكتوبر، وتقدم الشركة العديد من العروض والتسهيلات للعملاء خلال معرض سيتي سكيب وذلك على مدار أيامه في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر بمركز مصر للمعارض الدولية.

وتأتي أهمية مشاركتنا في المعارض الدولية، إلى أن «IGI Developments» من أوائل الشركات التي ساهمت في نشر مفهوم المجتمعات السكنية المتكاملة في السوق المصرية في منتصف تسعينيات القرن الماضي، وكان لها دوراً كبيراً بفضل مشروعاتها المميزة في تنمية المدن الجديدة.

ونجحنا في تنمية المدن الجديدة بمشروعاتنا الرائدة مثل «جاردينيا بارك» في عام 1994، وكذلك «حي الأشجار» في عام 1997، والذى يعد أشهر مشروعات مدينة السادس من أكتوبر، ويليهم مشروع «جاردينياباركII»، و«جاردينيا سبرينجز»، ثم «أشجار هايتس» وكذلك «أشجار سيتي».

واعتمادا على خبراتها الطويلة، حرصت «IGI Developments» على خلق علاقة مستمرة مع عملائها، وذلك من خلال التواصل معهم بشكل مباشر وغير مباشر والتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم المتجددة، ولذا كان من الضروري المشاركة في كافة الفعاليات والنشاطات المعنية بالتواصل مع العملاء.

ولا شك أن معرض “سيتي سكيب مصر” هو المعرض العقاري الأهم والأكبر على مستوى القطاع العقاري داخل السوق المصري، والذي يجذب كبريات الشركات العقارية للمشاركة به ويضم في نسخته لهذا العام أكثر من 70 شركة عارضة، ويحظى باهتمام مختلف شرائح العملاء العقاريين.

لا شك أن مشاركة «IGI Developments» في المعارض الكبرى تمثل إضافة قوية لتلك المعارض وفرصة كبيرة لعملائها، فما الذي تقدمه الشركة لعملائها وماذا حققت من هذه المشاركات المتميزة؟

مشاركتنا في “سيتي سكيب مصر” ليست الأولى، حيث تواجدت «IGI Developments» بالمعرض العام الماضي، وتمكنّا بالفعل من تحقيق مبيعات ملفتة، من خلال مجموعة من العروض المتميزة والأسعار التنافسية التي أشاد بها الكثير من العملاء.

وهذا العام كنا حريصين تمامًا على المشاركة في “سيتي سكيب مصر” كجزء من خطة تسويقية طرحتها الشركة مطلع العام الجاري 2023 ترويجاً لمنتجاتها العقارية داخل وخارج مصر، كما أننا بصدد المشاركة أيضاً في معرض Nile Expo المقام بكل من جدة والرياض خلال شهر نوفمبر المقبل.

ونجحت خطط الشركة في التسويق الخارجي أن تصل بنسبة عملاء الشركة غير المصريين إلى 15% من إجمالي العملاء، كما نواصل دراسة المشاركة بمعارض خارجية أخرى مثل “سيتي سكيب قطر” وغيره من المعارض داخل السوق العقاري بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

كما نجحنا بالفعل منذ بداية العام وحتى الآن في تحقيق مبيعات وصلت إلى أكثر من 700 عملية بيعية، ومن المتوقع ألا تقل مبيعات الشركة بنهاية هذا العام عن 1000 عملية بيعية حيث أن 25 % من مبيعات «IGI Developments» جاءت بناءً على ترشيحات عملاء سابقين، بما يؤكد الفوز برضا العملاء.

وأما الوحدات التي نطرحها خلال معرض “سيتي سكيب مصر 2023” فإنها تتنوع بين ما هو تحت الإنشاء وما هو جاهز للاستلام الفوري، إذ نحرص دائماً على عدم طرح أي وحدات للبيع أو التسويق إلا بعد البدء الفعلي في تنفيذها أو على الأقل بعد التعاقد على تنفيذها مع شركات المقاولات.

وهذه السياسة التسويقية في طرح المشروعات تضمن وضع التسعير المناسب حفاظاً على كافة الحقوق التعاقدية للعملاء، مع تمكين الشركة من الوفاء بالتزامها وتفادي أي معوقات قد تضر بعلاقة الشركة مع عملائها، فضلًا عن تقديم منتجات عقارية بجودة عالية تتوافر بها كل مقومات الاستثمار الناجح.

وبما تتسم مشروعاتكم الجديدة، وما هي أحدث العقود التي وقعتموها مع كبرى شركات المقاولات والتصميم وتطوير البنية التحتية وعلى هذا الأساس كيف تم تحديد أسعار طروحات تلك المشروعات؟

تتسم مشروعات «IGI Developments» بالتميّز، فنجد أن مشروع «أشجار سيتي» يتميز بموقع استراتيجي بالقرب من طريق الواحات والطريق الدائري وطريق الفيوم وطريق دهشور، ويمتد على 148 فدانًا، وقد تعاقدنا مع شركة«Solid» بقيمة نصف مليار جنيه لتنفيذ مرحلة جديدة من المشروع.

وأما مشروع «أشجار هايتس» فيشمل مساحات متنوعة للفيلات، ومؤخرًا شهد طرحاً جديدا لمرحلة جديدة من الشقق باسم Starla Views بمساحات تبدأ من 50 مترًا هي ستوديو من غرفة واحدة، بالإضافة إلى شقق غرفتين و3 غرف وتبدأ مساحتها من 80 وحتى 160 مترًا.

وتقوم شركة «GDG» بأعمال تصميم البنية التحتية لمشروع «أشجار هايتس»، كما تقوم شركة Profilers بأعمال التصميمات المعمارية للمشروع، وأما عن أسعار الوحدات فإنها تبدأ من 2.5 مليون جنيهاً، وبالتقسيط على 7 سنوات وهي أسعار تعتبر منافسة جداً لأي من الوحدات المثيلة.

ما هي مشروعاتكم الجديدة، وكيف تستهدف «IGI Developments» تنويع توسعاتها الجديدة بين مشروعات سكنية وأخرى تجارية أو إدارية، وما هي التوجهات الجغرافية وحجم محفظة أراضي الشركة؟

تشمل الخطة التسويقية لشركة «IGI Developments» حالياً بجانب مشروعاتها السكنية مشروعات تجارية وإدارية، ويتصدرها مشروع City Central داخل «أشجار سيتي»، وقد تلقينا الكثير من رغبات الشراء خاصة العيادات الطبية التي سوف تخدم أكثر من 4000 أسرة بنهاية اكتمال المشروع.

كما بدأنا تصميم مشروع تجاري إداري على 11 ألف متر بمشروع “جاردينيا بارك II” على وصلة دهشور، وفي أكثر المواقع تميزاً بمدينة 6 أكتوبر، وتم التعاقد مع كبرى شركات الاستشارات التسويقية والهندسية، ومنها “The Board Consulting” لوضع الاستراتيجية، وMOD للتصميمات الهندسية.

ولدينا محفظة أراضي للمشروعات غير السكنية بمساحة 350 ألف متر مربع، ونستهدف مشروعاً جديداً على 540 فداناً بمدينة سفنكس الجديدة، وقد حصلنا على الموافقات المبدئية من الجهات المختصة وذلك لتغيير النشاط من زراعي إلى عمراني متكامل والموافقة تخص المرحلة الأولي حتى الآن.

وجاري إعداد التصور الخاص بالمشروع، مع مراعاة طرازه الذي يعتمد على المساحات الخضراء والطبيعة، ليضم أكثر من 60 ألف شجرة زيتون وعنب مزروعة منذ 25 عاماً، وسوف نستخدم تلك الأشجار كجزء من الـlandscape بالمشروع في إطار حفاظنا على البيئة وتحقيق الاستدامة.

كما نخطط لإضافة العديد من التقنيات المستدامة بالمشروع من بينها إنشاء محطات معالجة مياه وإنتاج طاقة شمسية واستخدام مواد البناء المستدامة وستراعي تصميمات الوحدات إتاحة التمتع بالإضاءة الطبيعية لأطول فترة ممكنة مع استخدام آليات تقليل الحرارة بما يضمن بيئة صحية ومستدامة.

هكذا تتميز مشروعاتكم بكونها تهتم بالمساحات الخضراء والطبيعة واللاند سكيب والخدمات والمراكز التجارية بما يحقق أعلى قيمة مضافة لمالكي الوحدات، فما هي الإضافات الجديدة؟

نعم، فنحن نهتم جدا بمستوى الخدمات والرفاهية داخل مشروعاتنا فقد قمنا بإنشاء شركة مستقلة نابعة من شركة «IGI Developments» وتحمل اسم «IGI Sports Management» لتطوير وبناء الأندية من ضمن خطتها للتوسع.

وستقوم الشركة الجديدة بإدارة الأندية بمشروعاتنا الحالية، على أن يتم توسيع نطاق أعمالها ببناء وإدارة نوادي أخرى، أما النوادي التي تديرها وتطورها حالياً فهي نادي حي الأشجار، ونادي أشجار سيتي، وتقوم شركة “Scope” بتطوير نادي حي الأشجار وتصميم نادي أشجار سيتى.. وبهذا الاهتمام الدقيق بكافة الخدمات نجحت شركة «IGI Developments» في تحقيق أعلى العوائد الإستثمارية على مشروعاتها نتيجة لتاريخ مؤسسيها الذى يتخطى الـ 80 عاماً من النجاح والتنمية والمصداقية.

تمتلك شركة «IGI Developments»تاريخاً قوياً حيث تعد امتدادا لخبرات «الشركة القابضة الدولية للإستثمارات المالية «IGI و”عائلة شتا” التي يعود تاريخ عملها إلى عام 1942، وقامت بتنفيذ مشروعات متنوعة في قطاعات عديدة مثل النسيج والأغذية والصناعة والإسكان والبترول والإنشاءات. 

مشروعات IGI Developments
مشروعات IGI Developments
مشروعات IGI Developments
مشروعات IGI Developments
المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة IGI Developments