داليا الكردى: العميل المصري يختلف عن غيره من العملاء


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 01:26 مساءً
داليا الكردي، مستشار القطاع التجاري والتسويق
داليا الكردي، مستشار القطاع التجاري والتسويق
صفاء لويس

قالت داليا الكردى خبيرة التسويق العقاري في مصر والشرق الأوسط، إن هناك ثلاثة عناصر تجعل العميل المصري مختلف عن غيره من العملاء، الأول عنصر العاطفة فهو عاملًا هامًا لديه عند اتخاذ القرار، وهو يرغب دائمًا في أن يكون بالقرب ممن يشببه في الخصائص الاجتماعية.

اللمصريين على عكس الخليج

وتابعت الكردي في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن العنصر الثاني البحث عن المنتج الذي يحقق له المكسب السريع، والعنصر الثالث نوعية الوسيلة التي تصل بها إليه فمع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي فـ الـ « Facebook « والـ « Instagram» من أكثر وسائل التواصل تفضيلًا للمصريين على عكس الخليج مثلًا الذين يفضلون Snapchat وTwitter.

وأشارت خبيرة التسويق العقاري، إلى أن هناك جانب آخر في العملاء المصريين دون غيرهم فالمرأة دائمًا صاحبة القرار حال شراء الوحدات بغرض السكن، أما الرجل فصاحب القرار حال الاستثمار.