8.2 مليار جنيه إجمالي مبيعات سوديك خلال النصف الأول من 2023


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 12:09 مساءً
أيمن عامر سوديك
أيمن عامر سوديك
صفاء لويس

قال أيمن عامر المدير العام لشركة السادس من أكتوبر «سوديك» للتطوير العقاري، أن السوق العقاري المصرى يمتلك الفرص الاستثمارية التى تؤهل الشركات الجادة فى تحقيق نتائج قياسية مقارنة بالأسواق الأخرى، كونه سوقًا قائم على الطلب الحقيقى ويمتلك الرؤية المتنوعة لتنفيذ مشروعات تخاطب كل الشرائح.

سوديك تفتتح فروعها فى بعض الدول العربية

وصرح المدير العام لـ «سوديك»، في حوار خاص لـ «العقارية»، أن سوديك بصدد افتتاح فروع لها فى بعض الدول العربية كمقرات بيعية تبدأ من الإمارات العربية المتحدة وتحديدًا بأبو ظبى ودبى بالتعاون مع الدار، وذلك بعد أن شهدت مبيعات مشروعات الشركة إقبال كبير من الأشقاء العرب والأجانب بإجمالى 1.5 مليار جنيه.

وأشار أيمن عامر، إلى أن سوديك تدرس الدخول فى السوق السعودى بافتتاح فرع للمبيعات، حيث يجرى حاليًا تحديد الأماكن المستهدفة، موضحًا أنه بالنسبة للدخول فى هذه الأسواق يتطلب دراسة كل الفرص الاستثمارية المطروحة على الساحة ووضع آليات لتعظيم وتنمية تلك الفرص.

وأكد المدير العام لـ «سوديك»، أن الشركة تمتلك أصولًا جاهزة بشرق وغرب القاهرة ما بين أصول ذات عائد مستمر، وأخرى يتم تسويقها حسب رؤية الشركة، وثالثة يتم الاحتفاظ بها لفترات طويلة كونها ذخيرة مالية يتم استخدامها وفقًا لمحددات سوديك.

8.2 مليار جنيه إجمالي مبيعات سوديك خلال النصف الأول من 2023

أما عن نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من 2023، قال أيمن عامر، أنه حققت إجمالي مبيعات متعاقد عليها بقيمة 8.2 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذا دليل على مدى قوة الشركة وآداءها، ليأتى السبب الرئيسيى فى زيادة المبيعات المتعاقد عليها خلال الشهور الست الأولى من العام الحالى هو الطلب القوي على المشروعات الجديدة والوحدات الجاهزة للتسليم في جميع مشروعاتها خلال الربع الثاني من 2023، على الرغم من الزيادات في أسعار البيع نتيجة التضخم الذي تشهده البلاد.

أيمن عامر سوديك