«الأهلي صبور» خصصت 10% من أسهم شركتها التابعة لصالح فريق العمل


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 02:48 مساءً
م أحمد صبور
م أحمد صبور
صفاء لويس

قال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور، إنه وفي ظل تنامي أعمال الشركة، ومع اقتراب استلام الدولة لحصصها العينية في مشروعات «الأهلي صبور»، قررنا إنشاء شركة تابعة للقيام بأعمال التسويق وبنسبه يتم تخصيصها لكوادر وقيادات «الأهلي صبور» لدعم وتعزيز الانتماء.

وأوضح خلال تصريحات خاصة لـ «الجريدة العقارية»، أن هذه هي استراتيجية المجموعة التي دائماً ما تضع فريق عملها ضمن أولويتها، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تخصص المجموعة فيها أسهماً لفريق العمل، حيث هناك شركة تابعة تحمل اسم «الأهلي للاستثمارات العمرانية» وقد تم تخصيص 10% من أسهمها لصالح فريق العمل.

وأضاف أن مجموعة «الأهلي صبور» رأت أن التسويق وبيع الوحدات أصبح نشاطًا مطلوبًا بشكل كبير، نظرًا لعدد الوحدات الكثيرة التي سيتم الانتهاء من إنشائها خلال العام القادم 2024، وخاصة مع اقتراب استلام الدولة لنصيبها من الحصص العينية للشراكات التي أبرمتها منذ 5 سنوات.

وأشار إلى أنه وطبقًا للقانون المصري الذي يسمح للشركات التي ما زالت تحت التأسيس بإبرام الاتفاقيات، فقد أبرمت الشركة الجديدة عدة اتفاقيات، ووصلت قيمة العقود التي وقعتها الشركة الجديدة إلى70 مليار جنيه، وسيتم الإعلان عن اسم الشركة وهيكلها الإداري قبل نهاية العام الحالي 2023.

وأكمل: هناك الكثير من الشركات التي استحدثتها وأطلقتها مجموعة «الأهلي صبور» استكمالاً ومواصلةً لتطلعاتها في دعم التكامل الاستثماري بين مختلف أنشطتها، وخدمة مشروعاتها القائمة وحفاظًا على زيادة القيمة المضافة لثروتها العقارية.