رئيس مجلس إدارة شركة ماستر جروب : 85 % نسبة إنجاز أولى مراحل «ذا ستي»..و55% تنفيذات كلية


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 02:36 مساءً
المهندس محمد لاشين شركة ماستر جروب
المهندس محمد لاشين شركة ماستر جروب
صفاء لويس

في غضون سنوات قليلة استطاعت أن تثبت بشكل عملي واقعي أنها قادرة على مواصلة التقدم لاقتناص مكانة مرموقة بين أفضل المطورين العقاريين في السوق المصري، وقد نجحت في تقديم مشروعها الرائد «ذا ستي» العاصمة الجديدة بمعدلات تنفيذ تخطت الجداول الزمنية المستهدفة وبأعلى معايير الجودة والرفاهية والتطور داخل منطقة R7 الأكثر تميزاً..ولأنها «ماستر جروب» صاحبة الخطوات الجادة المدروسة والموثوقة، فإنها لم تتخذ خطواتها التالية في التوسع إلا بعد النجاح الكبير الذي تشهده أرض الواقع لمشروع «ذا ستي» العاصمة الجديدة، ومن ثم الاستعداد الكامل للتوسع والإنطلاق بقوة نحو تنفيذ مشروعات جديدة يكشفها لنا المهندس محمد لاشين رئيس مجلس إدارة شركة ماستر جروب.

شركة ماستر جروب

وقال المهندس لاشين أن الشركة تعتزم التوسع في الساحل الشمالي، وكذلك الاتجاه غرب القاهرة وتحديداً إلى مدينة السادس من أكتوبر، فضلاً عن اعتزامها البدء في إطلاق وتنفيذ مشروع تجاري طبي على أعلى مستوى من التجهيز والتطور ليمثل إضافة قوية للسوق العقاري المصري بما ينفرد به من قيم مضافة تخدم أصحاب السبق ومقتنصي الفرص.

وتحدث في الحوار التالي، عن تفاصيل الخدمات ومعدلات التنفيذ التي يشهدها مشروعها السكني الرائد «ذا ستي» العاصمة الجديدة، والذي كان من أوائل المشروعات داخل العاصمة وقد أوشكت على إنجازه لتبدأ بعد ذلك تسليم أولى مراحله في وقت لاحق، لا سيما وقد انتهت من تنفيذ 85% من أولى مراحله، وكذلك تنفيذ نحو 55% من إجمالي المراحل بالكامل.

بداية.. وفي ظل التغيرات الاقتصادية المتلاحقة على الساحة المحلية والعالمية، كيف تبدو استراتيجية «ماستر جروب» لاستثماراتها الحالية والمستهدفة خلال الفترة المقبلة؟

استراتيجية الشركة تعتمد على مجموعة واضحة من القيم، والتي تتمثل فى المصداقية والالتزام مع عملائها وتوفير كافة احتياجاتهم فى مشروعاتها الحالية والمستقبلية وتنفيذ الجدول الزمني للمشروعات وفقاً للخطة الموضوعة والمتفق عليها مع العملاء فى المواعيد المحددة.

كما نحرص كل الحرص على تنفيذ مشروعات متميزة فى مجال التطوير العقارى، وبما يتماشى مع رؤية الدولة فى تنفيذ مستهدفات التنمية العمرانية الشاملة حيث نستعد حالياً للتحرك نحو عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة فى بعض المدن الجديدة.

نستطيع الوصول لـ مكانة متميزة فى القطاع العقاري

ويأتي توجه «ماستر جروب» إلى المدن الجديدة دعماً وتأكيداً لرؤية الدولة ونجاحها فى خلق مجتمعات عمرانية مستدامة بالشراكة مع القطاع الخاص، ووجودنا فى مثل هذه المدن بمشروعات ذكية ذات جودة عالية وتصميمات إبداعية، سوف يضيف إلى المعمار المصرى..ونقدم من خلال مشروعاتنا رؤية مختلفة لمواكبة التطورات الحديثة فى مجال الاستثمار العقارى بالسوق المصري لتلبية احتياجات العملاء على اختلافها، مع صناعة نموذجٍ يحتذى به فى السوق المصرى، كهدف أساسي من أهداف الشركة.

وبذلك نستطيع وبكل تأكيد الوصول إلى مكانة متميزة فى القطاع العقاري المصري خلال السنوات القليلة القادمة حيث النجاح العملي في تعميق مفهوم السكن، وتقديم مشروعات عمرانية مستدامة سوف تمثل علامة فارقة على كافة المستويات التنمية في المنطقة. 

مشروع «ذا ستي»

لذلك فإن الجميع يترقب ويتطلع للحياة في المدن الجديدة، ولا سيما العاصمة الإدارية التي تحتفي بمشروعكم الرائد «ذا ستي»، فإلى ما وصلت نسبة إنجازات المشروع حتى الآن؟

تتحرك معدلات تنفيذ مشروع «ذا سيتى» على أرض الواقع بمعدلات جيدة وفقاً للجداول الزمنية المعلنة والمتفق عليها مع الدولة والعملاء، والمحددة مسبقاً ضمن اشتراطات البناء التى فرضتها شركة العاصمة الإدارية..وقد وصل المشروع إلى معدلات بناء قياسية، ويستمر العمل بشكل جاد ومتواصل على أرض المشروع المقام على مساحة ٥٤ فداناً، ويتم تنفيذه وفقاً لأعلى معايير الجودة والأمان مع توفير كافة الخدمات المميزة التى تجعل المشروع من الاختيارات الأولى.

ويدعم تفوق المشروع عدة عوامل أساسية تم مراعاتها فى التصميمات الهندسية والمعمارية والخدمات وأماكن الترفيه داخل المشروع، وقد حرصنا على التعاقد مع شركة محرم باخوم إحدى كبريات شركات الاستشارات الهندسية فى مصر والشرق الأوسط.

وتشرف شركة محرم باخوم على تنفيذ الأعمال الهندسية والإنشائية للمشروع بالكامل وفقاً لأعلى المعايير العالمية فى التشييد والبناء، كما تعاقدنا مع شركة معمار لتنفيذ أعمال اللاند سكيب للمشروع بالكامل مع اقتراب الانتهاء من المرحلة الأولى.

وبالفعل تم الانتهاء من تنفيذ ٨٥ % من أعمال المرحلة الأولى من مشروع The City بالعاصمة الجديدة، في حين بلغ حجم الإنجاز في المشروع بالكامل نحو 55% من إجمالي الأعمال المطلوبة لكافة مراحل المشروع حيث هناك أعمال مشتركة بين جميع المراحل.