عبد الله سلام: تسليم الوحدات المتعاقد عليها عبر طوبة خلال 4 سنوات.. والسداد حسب رغبة العميل حتى 10 سنوات


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:48 مساءً
م عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر
م عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر
صفاء لويس

استطاعت أن تجسّد معنى الإبداع العمراني في مشروعاتها، متمسكة بريادتها وموقعها الفريد في السوق العقاري المصري، قدمت خلال مسيرتها العمرانية الكثير وتوسعت في خدمة عملائها يومًا تلو الآخر، نجحت عن جدارة في استقطاب راغبي التميز والرفاهية لتصبح الخيار الأول أمام العملاء عند اتخاذ قرار الشراء بسبب حرصها على مواكبة التغيرات على مستوى الساحتين العمرانية والاقتصادية لتظل تغرّد في الصدارة، وضعت من شعارها «نبني بفخر لمستقبل مصر»، إنها شركة مدينة مصر، الصرح العقاري الكبير الذى أصبح تاريخًا ومعلمًا من معالم مصر في العصر الحديث، تصبو دائما إلى التمدد والتوسع العمراني في شتّى البقاع بمنتجات عقارية تلبّى رغبات شرائح المجتمع المتنوعة والمختلفة، تتمسك برؤية واستراتيجية طموحة مدعومة بملاءة مالية وخبرات متراكمة لكوادر بشرية فريدة.

شركة مدينة مصر

صحوة جديدة لمدينة مصر منذ أن وطأت قدم المهندس عبد الله سلام مقر الشركة ليحدث فيها حراكًا كبيرًا على مستوى كل القطاعات، لتحقق رؤيته المستقبلية ونتائج هي الأولى على مدار تاريخ الشركة بنسب نمو في إجمالي المبيعات بلغت 12 ضعف، لتحصل الشركة على جائزة الأسرع نموًا في 2022، و أفضل أداء في 2023. وتستهل مدينة مصر عام 2023 بطروحات كبيرة في مختلف مشروعاتها محققة نتائج بيعية جيدة بالتوازى مع بدء تسليمات بعض الوحدات في المشروعات القائمة، ليأتى النصف الأول من 2023 ليكون شاهدًا على مجد الشركة بأرقام بيعية تصل لنحو 5.3 مليار جنيه، وإعلانها عن النواة الأولى في خطتها التوسعية بالأقاليم وهو مشروع زهو أسيوط والذى يصل مساحته لـ 104 أفدنة.

عبد الله سلام

عبد الله سلام هو رائد الفكر والابتكار بمدينة مصر يتميز برؤية وتحليل ودراسة الأمور بدقة، ليضع خطوط عامة لحل الأزمات بشكل جذرى، بل ويُحول الإخفاق إلى أرباح ومكتسبات، قدم خلال فترة قصيرة نموذجًا للنجاح وقدرة على اقتناص الفرص وتعزيز المكاسب وتعظيم الموارد المالية واستدامتها من خلال استغلال الأصول المتنوعة..قيادات مدينة مصر أحدثت طفرة عمرانية وتكنولوجية في السوق العقارى بإعلان عن إطلاق منصة طوبة لتسويق المنتجات السكنية، لتتكامل الفكرة بتعظيم الرؤية التشاركية بين العميل والشركة بدون أي ضمانات، وتأكيدًا على ذلك وقال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر إن منصة طوبة أحدث ابتكارات مدينة مصر بالسوق المصري لتسويق المشروعات السكنية، والتي من خلالها يتم إتاحة وحدات مميزة بآليات سداد مريحة تلبى رغبات العملاء دون اللجوء إلى شيكات بنكية أو ضمانات أخرى، لترسخ لفكرة النظام التشاركي بين العميل والشركة أو ما يسمى المسئولية المشتركة، موضحًا أن طوبة تضم وحدات على فترات سداد تصل لـ 10 سنوات. .ولمزيد من التفاصيل في الحوار التالي..

فكر قائم على الابتكار وطرح منتجات جديدة

مدينة مصر عنوان الابتكار والتكامل بالسوق العقاري المصري لما لها من بصمة عمرانية مميزة تلبى رغبات العملاء ساهمت في تحقيق نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة لما تمتكله من قدرات تؤهلها لإحداث نقلة نوعية بالسوق ككل، لذلك نود التعرف على فلسفة الشركة الجديدة للعمل بالسوق المصري؟

فكر وفلسفة الشركة قائم على الابتكار وطرح منتجات جديدة بالسوق تلبى رغبات العملاء بآليات مستحدثة، وبطرق غير تقليدية مدعومة برؤى مستقبلية ومستهدفات طموحة، وكل هذا مثقول بخبرات وسابقة أعمال كبيرة تتخطى الـ 64 عامًا نفذت خلالها أكثر من 19 مشروعًا متنوعًا، ونجحت في امتلاكها لأكثر من 9 ملايين متر مربع بمواقع فريدة بعدد من البقاع الاستثمارية.. مدينة مصر قلعة متكاملة الأركان لما تمتلكه من كوادر بشرية على أعلى مستوى، متسلحة بمنتجات عقارية وحلول تمويلية ومنظومة تكنولوجية، تتكامل أطرافها من أجل تقديم أفضل ما لديها لتلبية رغبات العملاء بطرق مستحدثة، ولعل الفكر الحديث الذي تعمل من خلاله يؤهلها لتنفيذ مشروعات عالمية، فتسعى الشركة للتوسع في السوق المحلى بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية بشرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي والبحر الأحمر والأقاليم والصعيد، فضلًا عن دراستها لفرص استثمارية إقليمية خاصة الأسواق العربية، بالتوازي مع دراسة بعض الفرص بالأسواق الأوروبية.

كما أن النقلة النوعية تتواكب مع انتهاج الشركة لفلسفة جديدة لعملها بالسوق المصري منذ أن أعلنت عن تغيير الاسم والشعار ليتواكب مع الانطلاقة الجديدة التي تتناسب مع ما تم تحقيقه من نجاحات، حيث حددت الشركة المعايير والقيم الرئيسية لمسار نموها المستقبلي أهمها الالتزام بأعلى معايير الجودة في تطوير مشروعاتنا بما يليق بخبراتنا ومكانتها الراسخة على خريطة العمران المصري، بفكر ابتكاري ورؤى مستقبلية استباقية للمساهمة في الارتقاء بجودة الحياة في مشروعاتها المتنوعة.

.. حدث هام شهده السوق العقاري المصري خلال الأشهر الماضية بإطلاقكم منصة تسويقية رقمية للمشروعات السكنية قائمة على تعظيم دور المشاركة بين العملاء والشركة لذلك نود تسليط الضوء على تلك المنصة وما الذى تقدمه للسوق العقاري؟

بالفعل أطلقنا أول منصة إلكترونية تُعظم الشراكة بين العميل والشركة من خلال منظومة رقمية حديثة بما يتماشى مع التوجه العام للتحول الرقمي، وتوفر للعملاء آليات مبتكرة للاستثمار في العقار واقتنائه، في ظل تنوع المنتجات التي تقدمها Madinet Masr Innovation Labs ما بين منصات رقمية وتسويقية، بهدف تغيير مفهوم طريقة شراء العقار وامتلاكه وبيعه، بالإضافة إلى تقديم حلول متطورة وطرح منتجات عقارية مبتكرة تواكب تطلعات عملائها وتناسب احتياجاتهم، وتتماشى مع التوجه العام نحو خلق مجتمعات مستدامة.

مدينة مصر وضعت شعار «براحتك» هدفًا رئيسيًا لمنصتها الجديدة طوبة كحل مبتكر لتسهل عملية اقتناء واستثمار العقار بأنظمة تسهيلات مختلفة تناسب العملاء، والتي تعتمد على مرونة السداد حسب حاجة العميل لفترة تصل إلى 10 سنوات وبدون شيكات بنكية، ويتم تطبيقها لأول مرة في مشروع إيلان في سراي بالقاهرة الجديدة.. وأشير هنا إلى أن طوبة واحدة من منصات الشركة التي تتيح للعميل شراء وحدة سكنية بطريقة السداد التي تتوافق مع احتياجاته وقدراته، خاصة وأنها تقوم بتقسيم العقار لوحدة قياس مبسطة، كما أن نظام طوبة يوفر نظم سداد بتسهيلات مختلفة مرنة بدون شيكات بنكية، ويمكن للعميل شراء عقار عبر طوبة دون التقيد بموعد محدد شهري أو ربع سنوي لسداد باقي قيمة العقار.

فكرة طوبة جاءت كبديل جديد لأنظمة البيع التقليدية والتي تتطلب ضمانات بنكية، خاصة وأن المنتج العقارى يعد الأعلى سعرًا مقارنة بالمنتجات الأخرى، فالعقار ليس من السهل اقتناءه في التوقيت الحالي في ظل الطرق التقليدية للسداد والتي تتطلب قدرات مالية خاصة، بخلاف ما تقدمه منصة الشركة من أنظمة ليست مرهونة بقدرة العميل المالية، وهنا أؤكد أن مدينة مصر غيرت فكرة الاستثمار العقاري من خلال تحكم العميل في آلية السداد. 

شركة مدينة مصر
طوبة تسهل عمليات الشراء والاستثمار في الوحدات العقارية
م عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر