هل يتم تطبيق زيادة مرتبات الموظفين أكتوبر المقبل؟ وزارة المالية تحسم الأمر


الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 01:29 مساءً
هل يتم تطبيق زيادة مرتبات الموظفين أكتوبر المقبل؟
هل يتم تطبيق زيادة مرتبات الموظفين أكتوبر المقبل؟
محمد شوشة

يتساءل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، ما إذا كان سيتم تطبيق زيادة المرتبات الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية من مرتبات شهر أكتوبر 2023؟

موعد تطبيق زيادة المرتبات الجديدة

كشف أحمد السيد، وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة للدولة، موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار وكيل وزارة المالية خلال تصريحات متلفزة، إلى توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية، بسرعة إعداد مشروعات القوانين الخاصة بهذه الحزمة، والتي ستعرض على مجلس النواب فور انعقاده خلال شهر أكتوبر المقبل.

موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات الجديدة

أوضح أنه بعد إصدار مشروعات القوانين من مجلس النواب وإقرارها، ستقوم الجهات المعنية بصرف المبالغ لمستحقيها، مؤكدًا: «في تكليفات إنها إن شاء الله هتكون في أكتوبر المقبل».

وأوضح مستشار وزير المالية للموازنة، أن مجلس النواب سيكون في أول أجندته بعد العودة من الإجازة البرلمانية هو اعتماد هذه الحزمة الاجتماعية التي أصدرتها الرئيس السيسي، وسيتم الصرف من أول أكتوبر لهذه الحزم الاجتماعية والزيادات الأخيرة.

ولفت إلى أن تكلفة الحزمة التي أعلن عنها الرئيس السيسي تبلغ 60 مليار جنيه سنويًا، وأن بعض بنود هذه الحزمة تحتاج بعض التشريعات القانونية لتنفيذها مثل مضاعفة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، ورفع حد الإعفاء الضريبى من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه.

زيادة المرتبات والمعاشات الجديدة

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من معاش «تكافل وكرامة»، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، بإجمالي 5 ملايين أسرة.

المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

تقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية

كما تقرر زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام. 

هل يتم تطبيق زيادة مرتبات الموظفين أكتوبر المقبل؟
زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات
هل يتم تطبيق زيادة مرتبات الموظفين أكتوبر المقبل؟