العلبة بـ 80 جنيهًا.. الإعلامي عمرو أديب يقتحم سوق السجائر السوداء (فيديو)


رئيس شعبة السجائر يكشف تطورات أزمة أسعار السجائر في السوق المحلي

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 01:11 مساءً
أسعار السجائر في السوق السوداء
أسعار السجائر في السوق السوداء
محمد شوشة

عرض برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية «إم بي سي مصر»، تقريرًا مصورًا عن أسعار السجائر في السوق السوداء من خلال كاميرا خفية.

أسعار السجائر في السوق السوداء

رصد التقرير، أخر ما وصلت إليه أزمة أسعار السجائر، وكذلك كيف يحقق تاجر السجائر في السوق السوداء أرباحا أكثر من الدولة وشركة السجائر نفسها.

سعر علبة السجائر في السوق السوداء

سلط التقرير الضوء على أسعار السجائر في السوق السوداء، حيث كشف أحد بائعي السجائر، أن سعر علبة السجائر في السوق السوداء بلغ 80 جنيهًا، مع قلة المعروض التي اختفت في بعض المناطق، وأصبح البائعين يلجأؤون إلى الشراء بالخرطوشة بدلًا من الكرتونة، لأنها غير موجودة.

أزمة أسعار السجائر في مصر

من جهته، كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة السجائر، تطورات أزمة أسعار السجائر في السوق المحلي، قائلاً: «أنا محروق من اللي بيحصل في هذه الصناعة والتي تتعرض لسوق سوداء».

قال رئيس شعبة السجائر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، إن هناك 3 خطوات لحل أزمة السوق السوداء للسجائر في مصر، موضحًا أن هذه الخطوات هي تعديل الضريبة على السجائر، وقلب هرم توزيع السجائر، وتوزيع ما تم ضبطه في السوق السوداء على محطات الوقود التابعة للدولة، بالأسعار الرسمية.

سعر علبة السجائر الكليوباترا

لفت «إمبابي» إلى أن سعر علبة السجائر الكليوباترا وصل إلى 50 جنيها في السوق السوداء، وسعرها الرسمي 24 جنيها للعلبة فقط، بمعنى أن الزيادة الضعف بنسبة 100٪

وأوضح أن تجار السوق السوداء للسجائر نقلوا نشاطهم من منطقة باب البحر، إلى 6 أكتوبر حاليا، مشددًا على ضرورة التصدي بكل قوة لهذا الأمر.