ما هو مصير أسعار الذهب بعد إنتهاء مبادرة زيرو جمارك؟ مصادر توضح لـ«العقارية»


الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 12:22 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
نهال اللهيبي

استطاعت مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب بصحبة الوافدين من الخارج أن تساهم في هدوء أسواق الصاغة في مصر خلال الأيام الماضية، حيث استقر سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر بيعًا وانتشارًا بالسوق المحلية عند مستوي 2200 جنيهًا للجرام بعدما لامس الـ3 آلاف جنيه قبل تطبيق المبادرة.

ارتفاع أسعار الذهب

مع اقتراب إنتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي لوارادت الذهب من الخارج تعددت التساؤلات حول هل هناك زيادات وارتفاعات جديدة عقب إنتهاء المبادرة، لذا تواصلت «العقارية» مع عدد من المسؤولين والخبراء لمعرفة توقعات الفترة المُقبلة.

أسعار الذهب

بداية قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، إن استقرار أسعار الذهب خلال الفترة الحالية يعود إلي ثبات وهدوء السعر العالمي للذهب.

أسعار الذهب في مصر

وأضاف ميلاد، من المتوقع أن تشهد الفترة المقبُلة زيادة في أسعار الذهب بـ مصر بنحو ما بين 10 و15% عقب إنتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي لواردات المعدن الأصفر.

سعر صرف الدولار

وأوضح لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن سعر صرف الدولار هو ترمومتر أسعار الذهب في مصر والعالم، مشيرًا إلي العلاقة بينمها التي أصبحت طردية ومن الوارد ارتفاع الدولار والذهب معًا على عكس الفترات الماضية التي كانت تشهد زيادة أحدهما وتراجع الآخر.