رئيس الوزراء يوجه بدراسة ثلاثة طلبات من القطاع الصناعي


زيادة النسبة البنائية، وزيادة الارتفاعات، والتوسع في أراضي المطور الصناعي

الاثنين 18 سبتمبر 2023 | 05:13 مساءً
رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
محمد مكاوي

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن ثلاثة طلبات وردت من عدد من المستثمرين تتمثل في زيادة النسبة البنائية، وزيادة الارتفاعات، والتوسع في أراضي المطور الصناعي، موجهاً بالعمل على دراسة هذه الطلبات.

وكلّف رئيس الوزراء، رئيس هيئة التنمية الصناعية، بسرعة الإعلان على موقع الهيئة، وفي وسائل الإعلام المختلفة، كل قواعد واشتراطات البناء، وما يخص طلبات الارتفاعات وخلافه في المناطق الصناعية.

أوضح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، محمد عبدالكريم، أن هناك لجنة دائمة في الهيئة تدرس أية طلبات في هذا الشأن، فيما يخص الارتفاعات أو خلافه، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وعقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة جهود تيسير وتحفيز الاستثمار بالمناطق الصناعية مع وزاراء الإسكان والتنمية المحلية، ووزير التجارة والصناعة، رؤوساء هيئات التنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

وشدد رئيس الوزراء أهمية مواصلة الجهود المبذولة لتيسير وتحفيز الاستثمار خاصة في المناطق الصناعية، في ظل اهتمام الدولة البالغ بهذا القطاع، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لدفع عجلة الاستثمار في المشروعات الصناعية المختلفة بهدف توفير فرص عمل مستدامة لأبناء المحافظات.