بعد قرارات الرئيس السيسي.. موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات والحوافز الجديدة رسميا «تفاصيل»


الاحد 17 سبتمبر 2023 | 06:48 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
أحمد رجب

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس السبت، خلال زيارته إلى محافظة بني سويف لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، 8 قرارات جديدة لدعم جميع المواطنين، ويتساءل الكثيرون عن موعد بدء تطبيق القرارات الثمانية وخاصةً زيادة الأجور والمعاشات والحوافز رسميا.

8 قرارات جديدة للرئيس السيسي لدعم المواطنين

كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، عن استفادة 4.5 مليون عامل من تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس السبت.

وقال البدوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المُذاع على قناة «صدى البلد» الفضائية، إن عدد المستفيدين من الحزمة التي أطلقها الرئيس من «تكافل وكرامة» والمعاشات يبلغ نحو 16 مليون أسرة.

وأضاف البدوي، أن رفع الرئيس حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه، إضافة لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه، يأتي من شعور الرئيس بأعباء المواطن البسيط.

موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة

أوضح البدوي، موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة، مؤكدا أنه خلال ساعات سيعلن وزير المالية محمد معيط عن مواعيد وتفاصيل صرف الزيادات الجديدة، التي أعلن عنها الرئيس السيسي.

وأكد عضو المجلس القومي للأجور، أن الجميع يعلم حجم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع وليست مصر فقط، وقرارات الرئيس اليوم جاءت من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين، وسيكون التطبيق سريعا.

موقف القطاع الخاص من زيادة الأجور

ومن جانبه، علق علاء السقطي، عضو المجلس القومي للأجور، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على حزمة زيادة الأجور والمعاشات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، داعيًا إلى زيادة مرتبات القطاع الخاص.

وقال السقطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، إن القرارات الخاصة بزيادة الأجور والمعاشات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس، وضعت أصحاب القطاع الخاص في موقف حرج، موضحًا أن القرارات أحرجته كعضو المجلس القومي للأجور ممثلًا عن القطاع الخاص.

وأضاف السقطي: «أنا كقطاع خاص مضطر أرفع الحد الأدنى لمرتبات القطاع الخاص بعد رفع الرئيس الحد الأدنى لأجور الحكومة، لازم إحنا كقطاع خاص ننظر للأمر نظرة مختلفة، مينفعش القطاع يقعد ساكت بعد هذه القرارات».

وأوضح عضو المجلس القومي للأجور، أن المجلس القومي للأجور يبحث حاليًا عقد اجتماع عاجل لبحث زيادة مرتبات القطاع الخاص، بعد رفع الدولة الحد الأدنى للأجور إلى 4 آلاف جنيه.