بعد حديث الرئيس السيسي عن الأزمة.. تعرف على موعد انتهاء قطع الكهرباء في المحافظات


موعد انتهاء قطعالكهرباء

الاحد 17 سبتمبر 2023 | 03:09 مساءً
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء
العقارية

انقطاع الكهرباء.. علق الرئيس السيسي، على أزمة انقطاع الكهرباء، موكدا السعي لتوفير فرص عمل وتوفير إنتاج من الأراضي الزراعية، من أجل تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج، معقبا بالقول:" إحنا بنستورد بالدولار وبنبيع بالجنيه".

أزمة انقطاع الكهرباء

وقال "السيسي" خلال كلمته بافتتاح عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف :"كل دولار يزيد في سعر برميل البترول تكلفته تصبح كبيرة للغاية، متابعا:" موضوع الكهرباء هتكلم معاكوا بصراحة أنا مش متعود أخبي عليكم حاجة".

محطات كهرباء

وأضاف:" لدينا محطات كهرباء قادرة على توفير احتياجات الشعب من الكهرباء وبزيادة، بس إحنا عاملين موازنة لتوفير الغاز والبترول على رقم معين، ونتيجة الأزمة الاقتصادية، شهدت الأسعار ارتفاعا بشكل كبير".

وتابع:" نحن نشهد أزمة اقتصادية عالمية ولها تأثير كبير..ومن فضل ربنا إننا بننتج غاز.. لو مكنش عندنا إنتاج غاز كانت المشكلة هتبقى كبيرة".

رسالة إلى الحكومة

وجه الإعلامي أحمد موسى رسالة إلى الحكومة، بشأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي، قائلا: لازم نعرّف الناس لو هنزود تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين ونقولهم وهما هيستحملوا بس نعرفهم.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسؤوليتي، أنه تم إصدار قرار بتخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعة واحدة فقط، كما أن لدينا أزمة دولار تفاقم من الأزمة.

أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح موسى أن أزمة تخفيف أحمال الكهرباء تنتهي الأربعاء المقبل، ومن المهم توضيح القرارات التي تتخذها الحكومة للمواطنين.

كما أكد خلال حديثه أن قرى ونجوع مصر بمختلف المحافظات شهدت تطورا كبيرا على مستوى البنية التحتية والمشروعات التنموية التي تم تنفيذها خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال أحمد موسى، إن مشهد التفاف المواطنين بمركز ببا ببني سويف، وإلقائهم التحية ورفع أعلام مصر للرئيس السيسي رسالة مبهجة ومفرحة، معقبًا: «المشهد دا يزعل أعداء الوطن».

جهود الدولة لمواجهة الأزمة

اتخذت الدولة العديد من القرارات والحلول لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، تتمثل في التالي:

الاعلان عن توقيتات انقطاع الكهرباء داخل محافظات الجمهورية، إذ جرى التواصل مع وزارة الكهرباء لإعداد جدول زمني بمواعيد قطع الكهرباء عن كل حي، من أجل أن يطّلع المواطن على المواعيد التي سينقطع فيها التيار.

بدءً من الأسبوع الأول من أغسطس يكون العمل يوم الأحد خلال الشهر المقبل، فقط، من المنزل للعاملين بالمصالح الحكومية، وفق تقدير الوزارات، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء، وتشجيع القطاع الخاص لإجراء الموضوع نفسه.

استيراد شحنات إضافية من المازوت خلال الأيام المقبلة لإحداث توازن في شبكة إنتاج الكهرباء على مستوى الجمهورية، إذ ستُستَورَد شحنات إضافية من المازوت بمبلغ 300 مليون دولار يوميًا حتى نهاية أغسطس.

وقف تصدير الغاز طوال أشهر الصيف بسبب زيادة حجم الاستهلاك، على أن يستكمل في باقي فصول السنة تصدير الفائض.

تحديد موعد المباريات لتنتهي قبل المغرب (08:00 مساءً بالتوقيت المحلي وتوقيت مكة المكرمة)، توفيرًا للكهرباء.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء
موعد انتهاء انقطاع الكهرباء