لدعم القطاع السياحي.. الديار القطرية تطرح مشروعاً سكنياً في مصر باستثمارات مليار دولار


الاحد 17 سبتمبر 2023 | 03:09 مساءً
الديار القطرية
الديار القطرية
محمد مكاوي

أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري التابعة جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي لدولة قطر)، طرح مشروع سانت ريجيس ريزيدنسز في مصر بتكلفة استثمارية قدرها مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن المشروع يساهم في دعم القطاع السياحي المصري لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة خلال فترة التنفيذ، كما يوفر حالياً نحو أكثر من ألف فرصة عمل أثناء تشغيل الفندق والشقق الفندقية والمرافق الملحقة به.

وأشار حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وإفريقيا في الديار القطرية، إلى أن المشروع يقام ضمن مشروع متعدد الاستخدامات في وسط القاهرة، متضمناً عدداً قليلاً من الوحدات مكتملة البناء التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل فندق سانت ريجيس.

وأوضح حمد بن طلال آل ثاني، أن مشروعات الديار القطرية تنتشر في 20 دولة وتنفذ حالياً أكثر من 50 مشروعاً عقارياً وفندقياً بقيمة أعمال تبلغ 35 مليار دولار.

وبحسب البيان، تمتلك الديار القطرية في مصر محفظة أراضي تمتد إلى 40 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة، فضلاً عن مشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.