طارق شكري: سلمنا وحدات مشروع صن كابيتال في نفس اليوم الموجود في العقود


الاحد 17 سبتمبر 2023 | 01:23 صباحاً
طارق شكري
طارق شكري
العقارية

قال طارق شكري، مؤسس مجموعة عربية القابضة، ورئيس غرفة التطوير العقاري، إن قطار العقار انطلق، مشيرًا إلى أن أمنا 3 سنوات من استمرارية جمع الأرباح الكبيرة في هذا القطاع، بعدها تكون هناك أرباح متزنة، ولكن في الفترة المقبلة، هناك أرباح كبيرة تقديرية لمشتري العقار.

وأضاف "شكري"، في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة إم بي سي مصر، إن قطاع العقارات شهد أرباحًا بنسبة 310% في أقل من 5 سنوات، بمتوسط 55 أو 60% في العام الواحد، مشيرًا إلى أن الشرط لتحقيق هذه الأرباح هو التعامل مع شركات كبيرة ذات تاريخ من الالتزام في التسليم، مضيفًا: " دائما أقول إن العقار تسليم، العلاقة بيني وبين المشتري تسليم الوحدة في الموعد المحدد".

وتابع:" احنا كمجموعة، الشباب سلموا مشروع "صن كابيتال"، 7000 وحدة في نفس اليوم المكتوب في العقد، من غير لا المدة ولا المدة الممنوحة من خلال مجلس الوزراء، ولا التأخيرات العادية، ودي كانت ميزة للناس وميزة للشركة، الشركة لما بنت بسرعة حافظت على سعر التكلفة".

وأوضح أن الزيادات في العقارات، مرتبطة بمدخلات الصناعة، من حديد وخامات وتشطيبات وغيرها، وهناك ارتباط وثيق بسعر العملة وبقيمة مكافئ الجنية، وبالتالي أي تغيرات بتحصل محليا وعالميا تؤثر عليه، وبالتالي سيرتفع خلال الفترة المقبلة.

وتابع نصيحتي للمشرتين: "تعامل مع شركة ملتزمة بتسليماتها في وقتها، أهم حاجة لأن العقار تسليم".