تخلص منه في الحال.. تحذيرات عاجلة لحاملي آيفون 12 | أضرار جسيمة


الجمعة 15 سبتمبر 2023 | 11:05 صباحاً
تحذيرات عاجلة لحاملي آيفون 12
تحذيرات عاجلة لحاملي آيفون 12
العقارية

حذر المنظمون في بلجيكا وألمانيا وهولندا من أن الحظر الذي فرضته فرنسا على مبيعات هواتف iPhone 12 بسبب مخاوف الإشعاع قد يكون له آثار على مستوى أوروبا.

جاء ذلك بعدما فرضت وكالة مراقبة الإشعاع الفرنسية، الوكالة الوطنية للترددات (ANFR)، حظرا على مبيعات هاتف iPhone 12 التابع لشركة آبل الأمريكية، وذلك بعد أن أظهرت الاختبارات أن الهاتف الذكي انتهك حدود الإشعاع الأوروبية، ووجدت ANFR أن iPhone 12 يصدر موجات راديو أكثر مما هو مسموح به، مما قد يسبب ضررا للمستخدمين.

وأعلنت الخدمة العامة الفيدرالية للصحة العامة في بلجيكا أنها ستراجع مخاطر الإشعاع الخاصة بجهاز iPhone 12 بعد الحظر الذي فرضته فرنسا، وسيتم إجراء المراجعة من قبل هيئة الحماية من الإشعاع البلجيكية (FANC-ARP)، والتي ستقوم باختبار مستويات الإشعاع في iPhone 12 ومقارنتها بالحدود القانونية التي وضعها الاتحاد الأوروبي.

كما صرح المكتب الفيدرالي الألماني للحماية من الإشعاع (BfS) أنه سيتحقق من مستويات الإشعاع الخاصة بجهاز iPhone 12 ومقارنتها بالحدود القانونية التي حددها الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وزارة الشؤون الاقتصادية وسياسة المناخ الهولندية أيضا أنها ستتحقق من مستويات الإشعاع الخاصة بجهاز iPhone 12.

وردا على هذه الإدعاءات، قالت شركة آبل يوم الأربعاء، إن هاتف iPhone 12 قد تم اعتماده من قبل العديد من الوكالات الدولية، وتدعي الشركة أيضا أن منتجاتها تمتثل لجميع لوائح ومعايير SAR المعمول بها في جميع أنحاء العالم.