وظائف شاغرة للنساء في الأزهر الشريف 2023.. اعرف التخصصات المطلوبة والراتب


الخميس 14 سبتمبر 2023 | 07:14 مساءً
وظائف شاغرة للنساء في الأزهر الشريف 2023
وظائف شاغرة للنساء في الأزهر الشريف 2023
أحمد رجب

أعلنت مشيخة الأزهر، عن وظائف شاغرة للنساء لحوالي 5436 معلمة قرآن كريم من المكلفات بالخدمة العامة لسد العجز في معلمي القرآن الكريم، مقابل مكافأة شهرية قدرها 700 جنيه، فقط.

وظائف الأزهر الشريف 2023

وكشفت المشيخة عن تفاصيل وظائف الأزهر الشريف 2023، موضحة أن مدة العمل ستكون 8 أشهر فقط من 1 أكتوبر وحتى 30 مايو، على أن تستكمل مدة الخدمة العامة داخل المعهد دون مقابل.

ومن المقرر أن يتم تكليف مديري إدارات شئون القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية بتوزيع المكلفات بالخدمة العامة على أماكن قريبة من محل سكنهن داخل الإدارات التعليمية بشرط أن يكون هناك عجز في المعهد.

وتكلف كل معلمة من المعلمات اللاتي يؤدين الخدمة العامة في الأزهر الشريف، بالعمل داخل الفصول الإبتدائية في تحفيظ وتدريس القرآن الكريم وتصحيح الاختبارات الخاصة به.

شروط مسابقة الأزهر 2023

ومن ضمن شروط وظائف الأزهر الشريف 2023، فإنه يجب على المتقدمات أن يحصلن على مؤهل عال من جامعة الأزهر الشريف، تخصص شرعي أو عربي.

وطالب الأزهر الشريف، من إدارات شئون القرآن، بحصر بيانات المرشحات للعمل، من أجل عقد دورة تدريبية لهن قبل استلام العمل، لتأهيلهن للعمل محافظات للقرآن الكريم وتجويده على أن تكون الدورة التدريبية تحت إشراف مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة.

وخصص الأزهر الشريف، مقابل عمل المعلمات محافظات للقرآن، وهو 700 جنيه شهريا لمدة ثمانية أشهر فقط، أسوة بما تم مع المكلفات في رياض الأطفال، وبذات الشروط والضوابط في ضوء موافقة كل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.

ويكلف مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة بالتنسيق مع إدارة الشئون الاجتماعية للحصول على بيانات وأعداد الراغبين في تأدية الخدمة العامة بالمعاهد الأزهرية لتدريس مادة القرآن الكريم.