القاهرة الجديدة: تطوير طريق جمال عبد الناصر والانتهاء من طبقة الأسفلت


الخميس 14 سبتمبر 2023 | 03:43 مساءً
جانب من الطريق
جانب من الطريق
خالد الأسمر

أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه يتم تطوير طريق جمال عبد الناصر الفاصل بين أرابيلا والدبلوماسيين، حيث تم الانتهاء من طبقة الأسفلت وجارٍ الانتهاء من تنفيذ أول ممشى رياضي ومسار للدراجات بالمدينة.

وأضاف الغيطي، أن طول المسار حوالي 3 كم في اتجاهين وبعرض 7 أمتار ومزود بمظلات حديثة "برجولات" يتم إنشاؤها باستخدام مواد سهلة الفك والتركيب، كما تتضمن الأعمال توسعة الطريق ورفع كفاءة الطبقة السطحية " الأسفلتية " ببعض المناطق.

وأشار، إلى تقدم الأعمال بمحور 24 الذي يجري تنفيذه بطول 10 كم، ويتكون من 6 حارات بعرض 19 مترا في كل اتجاه، وطريق خدمة به 3 حارات بعرض 10.5 متر، لافتا أن هذا المحور يربط بين التسعين الشمالي والتسعين الجنوبي، ويتقاطع مع محور محمد بن زايد، وخط المونوريل.

وتابع الغيطي، أنه تم الانتهاء من محور 28 بطول 2 كم الرابط بين الطريق الأوسطى ومحور 24، والذي يتكون من 6 حارات، وطريق خدمة به 3 حارات، ويخدم منطقة بيت الوطن.

وأضاف، أنه تم الانتهاء أيضا من مشروع تطوير ورفع كفاءة محور شرق مديرية الأمن بالتجمع الأول، بطول 1.8 كم، ويتكون من 6 حارات في كل اتجاه، وحارة خدمة، ويربط طريق يوسف السباعى بطريق السويس، وتكمن أهمية هذا المحور فى التيسير على المواطنين للدخول والخروج من المدينة، ويعمل على دفع عجلة التنمية للمنطقة بالكامل.

وأفاد الغيطي، أنه جارٍ تطوير امتداد محور محمد نجيب، بطول حوالى 2 كم، وعدد 6 حارات مرورية لكل اتجاه، وبعرض 19 متراً للاتجاه الواحد، وحارتى خدمة على جانبى الطريق، وكذا تطوير محور العبور، بطول 2.8 كم، بعدد 6 حارات مرورية لكل اتجاه، وبعرض 19 متراً للاتجاه الواحد، والجزيرة الوسطى بعرض 2 متر، إضافة إلى تطوير محور الجزيرة، بطول 2.6 كم، بعدد 6 حارات مرورية لكل اتجاه، وعرض الاتجاه 19 متراً، والجزيرة الوسطى بعرض مترين.