أدفا تستهدف التوسع فى السوق المصرى.. والأنظار تتجه للصعيد والساحل


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:36 مساءً
د أحمد الشناوى
د أحمد الشناوى
أشرف العمدة

قال الدكتور أحمد الشناوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أدڤا للتطوير العقاري وعضو مجلس الإدارة وأمين صندوق مجلس العقار المصري إن شركة أدڤا تستهدف التوسع فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة من خلال دراسة مجموعة من الفرص الاستثمارية، ومن المقرر إطلاق مشروع جديد قريبًا بمنطقة غرب القاهرة، بالتوزاى مع دراسة الفرص الاستثمارية بعدد من المناطق بالصعيد على رأسهم سوهاج الجديدة والمنيا الجديدة نظرًا للقوى الشرائية الموجودة بهما وكذلك الساحل الشمالى، وهذا ما أكدته الدراسات التسويقية المبدئية بهذه المدن فى ظل ثقافة عقارية جيدة تقبل المنتجات العقارية الجديدة بمختلف أنشطتها.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بالبحث والدراسة على المواقع الاستثمارية التى تضيف لتاريخها المهنى والعملى بالسوق لتصبح الشركة علامة ثقة ومصداقية بين عملاء السوق العقارى المصرى، فى ظل تقديمها لرسالة عقارية متكاملة تسعى لتعميمها على مستوى الجمهورية.

وذكر بأن المنافسة المشروعة حالة جيدة تساعد في النهوض والنمو على المستوي الخاص والعام

وتخلق حالة الاطمئنان للعملاء وأيضاً النهوض بالقطاع العقاري ولكن المشكلة في المضاربات التي تحدث من الشركات دون خبرة، بما يؤثر على السوق العقاري بشكل سلبي .

وأوضح الشناوى أن منطقة غرب القاهرة تستحوذ على 35% تقريبًا من القوى الشرائية للمشروعات السكنية والتجارية والإدارية، بينما تستحوذ منطقة شرق القاهرة على 65% من تلك النسبة، ولكن هناك اختلاف فى الجوهر وطريقة الاقتناء سواء بغرض السكن أو الاستثمار بمنطقة غرب القاهرة خاصة فى ظل زيادة القوى الشرائية الناتجة من سوق الريسيل، التى أثبت أن العقار لا يزال الوعاء الأكثر ربحًا مقارنة بالأوعية الإدخارية المنافسة.

وتابع: بالنسبة لمنطقة شرق القاهرة فتمتلك عدداً كبيراً من الشركات العقارية بالإضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات العقارية، ما أدى لزيادة حدة المنافسة بين الشركات بخلاف ما يوجد غرب القاهرة نتيجة لمعرفة المشروعات المعروضة والقدرات الشرائية تأكيداً على قدرة الشركات العاملة بتلك المنطقة حيث نجحت في وضع رؤى ودراسات جدوى واقعية وفقًا لحجم الطلب وعدد المشروعات المطروحة.

وذكر أنه دائمًا لديه إيمان بأن العلم هو أساس النجاح، والذي دائماً ما يتكامل مع الممارسة الواقعية، وهذا منهجه عمله بالسوق العقارى على مدار أكثر من 20 عامًا كانت شاهدة على مراحل عديدة مليئة بالتحديات والنجاحات.