عاجل | بدء صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر سبتمبر بالزيادة الجديدة.. تفاصيل


الخميس 14 سبتمبر 2023 | 08:28 صباحاً
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
العقارية

تستعد وزارة التضامن الاجتماعى، غدا الجمعة لصرف معاشات تكافل وكرامة للأسر المستفيدة عن شهر سبتمبر 2023، من خلال ماكينات الصرف الآلى وذلك للأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعى بقيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، برنامج تكافل وكرامة بهدف تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، وذلك عن طريق الاستهداف الموضوعى للأسر التى لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى مد شبكة الحماية لتشمل الفئات التى ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة.

أماكن صرف معاشات سبتمبر 

وفي وقت سابق أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، في وقت سابق على أن عملية الصرف ستكون متاحة في أكثر من منفذ لصرف المعاشات من بينها الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي "ATM" سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخري، وجميع منافذ فوري.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار.

وشددت على أن البنك يضع التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بهدف مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

الزيادة الجديدة

وكان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مارس الماضي بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، على أن تطبق من إبريل الماضي.