عاجل | رفع أسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت.. شركات المحمول تكشف تفاصيل الزيادة الجديدة وموعد تطبيقها


الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 10:17 مساءً
شركات المحمول
شركات المحمول
العقارية

قال المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات &e، إن شركات المحمول تجري حاليا، تنسيقا مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات؛ من أجل تعديل الأسعار الخاصة بخدمات المحمول والإنترنت في الفترة المقبلة.

تعديل أسعار خدمات المحمول والإنترنت

وأوضح يحيى أن تعديل الأسعار لن يكون كبيرا ولكن من شأنه مساعدة شركات المحمول على ضخ استثمارات جديدة لتحسين جودة الشبكة.

تعديل أسعار خدمات المحمول

وأضاف أن تأثر الشركات من تغيير أسعار الصرف كبير للغاية، حيث ارتفعت تكاليف الخدمات بشكل كبير، سواء أسعار الكهرباء والسولار، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار قطع الغيار وهو ما تسبب فى تأثر الأرباح بشكل كبير.

وتابع أنهم يحاولون ايجاد حلول بديلة للتغلب على بعض مشاكل تغيير الاسعار حتى لاتتاثر الخدمات ولكن هناك بعض المشاكل لاتوجد لها حلول بديلة مثل تضاعف اسعار قطع الغيار واسعار الشبكات موضحا ان تعديل الاسعار اصبح ضروريا للتقليل من انخفاض الارباح وايضا استكمال الاستثمارات على الوجه الاكمل.

الأسعار الجديدة للمحمول

وحول خدمات الجيل الخامس قال إن نشرها على مستوى مصر يحتاج سنوات لكن الخطط جاهزة فور الموافقه على تقديم الخدمات، موضحا أنه فور الاطلاق فهناك دراسات للمناطق ذات الأولويه للبدء في الخدمات مثل أكثر الأماكن تضم هواتف مجهزة بخدمات الجيل الخامس كاشفا فى الوقت نفسة الى ان نسبة نمو محفظة الكاش تصل الى 400٪.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مع Ookla العالمية للكشف عن حصول اتصالات من &e على جائزة أسرع شبكة محمول في مصر وفقًا لتطبيق Speedtedst من أوكلا العالمية المختصة بتقييم كفاءة خدمات الشبكات حيث تسلم الجائزة المهندس أحمد يحيى والمهندس عمرو فتحى الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات فى اتصالات من &e بحضور مسئولى أوكلا العالمية.

في سياق متصل، قال المهندس عمرو فتحي إلى أنه تم ضخ 6 مليارات جنيه هذا العام في تطوير الشبكة ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للعملاء، مشيرا إلى اجتياز الشركة للعديد من الاختبارات التي أكدت على سرعة بياناتها.

بدوره، قال ستيفن باي، الرئيس التنفيذي لأوكلا العالمية إن كل القياسات هدفها مساعدة المشغلين على مستوى العالم لتحسين خدماتهم، موضحًا أنه بالإضافة لقياسات الإنترنت يتم قياس جودة الخدمات ومساعدة الشركات لتحسين الخدمات.

أضاف أنه يتم يوميا إجراء 18 مليون اختبار يومى على مستوى العالم و500 مليون شخص يستخدمون اختبار سرعات الإنترنت و45 مليار فحص لسرعات الإنترنت على مستوى العالم، وكل هذه المعلومات تساعد الشركات على تحسين شبكاتهم، موضحا أن مصر هدفها الأساسي تحسين خدمات البنية التحتية ومن ضمنها الإنترنت، والتى تتطلب ضخ استثمارات عالية جدا.