Apple تكشف رسميا عن إصدارتها الجديدة iPhone 15 pro و iPhone 15 pro Max (أسعاره ومواصفاته)


الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 10:00 مساءً
iPhone 15 pro و iPhone 15 pro Max
iPhone 15 pro و iPhone 15 pro Max
أحمد رجب

كشفت شركة Apple اليوم الثلاثاء، رسميا، عن إطلاق أحدث إصداراتها iPhone 15 pro و iPhone 15 pro Max، وذلك خلال المؤتمر السنوي لشركة "أبل" Wonderlust، حيث أنه سيأتي بهيكل من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ.

وتقول أبل، إن هاتف iPhone 15 Pro الجديد هو أخف طراز احترافي على الإطلاق، كما أنه يتميز بأنحف جوانب حتى الآن، حيث تم تقليل البعد الإجمالي دون تقليص حجم الشاشة.

زر جديد

يتميز iPhone 15 Pro الجديد أيضًا "بزر الإجراء" الجديد بدلاً من مفتاح كتم الصوت، والذى يمكنه تشغيل تطبيق الكاميرا، واستدعاء الاختصارات أو ميزات إمكانية الوصول، وبدء مذكرة صوتية، والمزيد.

ويشتمل iPhone 15 Pro و15 Pro Max أيضًا على شريحة A17 Pro الجديدة كليًا، وهي أول شريحة مقاس 3 نانومتر من Apple، ويدعم الإدخال/الإخراج USB-C نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية باستخدام كابل USB3 الاختياري، كما تشتمل وحدة معالجة الرسومات (GPU) الأسرع بنسبة 20% على تظليل شبكي وتتبع الأشعة المتسارع للأجهزة.

أما فيما يتعلق بنظام الكاميرا، فتقول شركة Apple إن لديها ما يعادل سبع عدسات للكاميرا (باستخدام ثلاث عدسات فعلية)، كما توجد طبقة نانو جديدة تقلل من توهج العدسة، كما سيوفر المستشعر بدقة 48 ميجابكسل تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة، كما أصبح الآن دعم HEIF بدقة 48 ميجابكسل (لم يعد ProRAW فقط).

وتأتي نسخة Pro لهذا العام على شاشة مقاس 6.1 بوصة، ويحتوي جهاز برو ماكس على شاشة مقاس 6.7 بوصة ، ويبدو أن شركة Apple تعتقد أن هذه الأجهزة يمكن أن تكون مهيأة للارتقاء بمستوى أنواع الألعاب التي يمكنك لعبها على هاتفك.

أسعار iPhone 15 pro و iPhone 15 pro Max

وسيبدأ سعر iPhone 15 pro بـ 999 دولار، بينما iPhone 15 pro Max بـ 1199 دولار.