عاجل | وزارة التموين تتقدم بطلب رسمي إلى مجلس الوزراء قبل تخطي سعر جرام الذهب 3500 جنيه


فوائد انضمام مصر لتجمع بريكس

الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 12:21 مساءً
زيرو جمارك ذهب
زيرو جمارك ذهب
محمد شوشة

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، تراجع سعر الذهب خلال الفترة الأخيرة بحوالي 20 جنيهًا، موضحًا أن سعر الذهب الحالي مناسب وليس بعيدًا عن السعر العالمي.

سعر الذهب في مصر

قال مستشار وزير التموين الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، إن سعر الذهب تراجع عالميًا، موضحًا أن الأوقية انخفضت من 1950 إلى 1918 دولارًا.

مبادرة زيرو جمارك ذهب

كما أكد أن مبادرة زيرو جمارك ذهب أثرت بقوة على سعر الذهب، مشيرًا إلى أن وزارة التموين قد تقدمت بطلب رسمي إلى مجلس الوزراء لتمديد مبادرة زيرو جمارك ذهب، موضحًا أن مبادرة إعفاء الذهب من الجمارك كان لها فوائد كثيرة.

فوائد انضمام مصر لتجمع بريكس

أشار "فرج"، إلى أن انضمام مصر لتجمع بريكس حدث اقتصادي قوي، موضحًا أن هناك علاقة قوية بينه وبين انخفاض الذهب، لأن انضمام مصر للتجمع سيقوي العملة المحلية ويعطيها فرصة للثبات والانتعاش، وسيساعد في تراجع الذهب والدولار، وهذا له مردود جيد على الاقتصاد المصري.

تمديد مبادرة زيرو جمارك ذهب

في وقت سابق، كشف الدكتور ناجي فرج، أن مبادرة "زيرو جمارك ذهب" ستنتهي خلال نوفمبر المقبل، مطالبًا الحكومة بتمديد مبادرة "زيرو جمارك ذهب"، مؤكدًا أن مبادرة "زيرو جمارك ذهب" كانت سببًا في عدم وصول سعر الذهب إلى 3500 جنيه. 

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب عيار 21
زيرو جمارك ذهب