الحرارة تصل لـ 46 درجة.. الأرصاد تحذر من الساعات المقبلة


الخميس 07 سبتمبر 2023 | 11:26 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس 7 من سبتمبر، حيث كشفت الأقمار الصناعية توافر فرص تكون الأتربة العالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من الساعات المقبلة

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، إذ ستكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بنحو 4-5 درجات، بسبب التأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، ومن الصحراء الغربية كتل شديدة الحرارة مع امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت غانم، أن ذروة الموجة الحارة ستكون اليوم الخميس وغد الجمعة، إذ ستصل على جنوب الصعيد في الأقصر وأسوان إلى 46 درجة مئوية، مشيرة إلى أن حالة الطقس ستبدأ في التحسن تدريجيًا ابتداءً من الثلاثاء المقبل.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

ناشدت الدكتورة منار غانم، المواطنين من تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهى ساعات الذروة لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم.

وطالبت خبيرة الارصاد، بضرورة وضع غطاء للرأس، والإكثار من شرب السوائل خاصةً المياه بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.