قبل طرحه رسميًا.. توضيح هام من «الإسكان الاجتماعي» حول أسعار شقق الإعلان 18


الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 02:24 مساءً
أسعار شقق الإعلان 18
أسعار شقق الإعلان 18
محمد شوشة

صرحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه لم يتم تحديد موعد الإعلان الـ 18 من شقق الإسكان حتى الآن، مؤكدة أن كل ما هو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح.

شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ 18

قالت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، إن صندوق الإسكان الاجتماعي سيتولى الإعلان فور الطرح.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18

أكدت أن أسعار الوحدات الجديدة لن تكون بنفس أسعار الإعلان السابق، مشيرة إلى أن دعم الفوائد الذي تحملته الدولة بلغ 130 مليار جنيه ودفعته للبنوك وهو نظير فوائد الـ 7%.

مليون شقة جديدة

أشارت إلى أن الصندوق انتهى من تنفيذ 650 ألف وحدة، وجاري تنفيذ 220 أخرى، وسيتم استكمال العدد إلى مليون وحدة سكنية، لافتة إلى أن المستهدف من وحدات الإسكان الاجتماعي هم المستحقين مع مراعاة مستويات الدخل والمتغيرات الاقتصادية.

الإعلان الأخير لشقق الإسكان الاجتماعي

أشارت إلى أن الإعلان الأخير لشقق الإسكان الاجتماعي شمل 23 ألف وحدة سكنية قدّم عليها قرابة 200 ألف شخص وهذه بمثابة شهادة ثقة، موضحة أن آخر سقف في الإعلان الأخير 7 آلاف جنيه للأعزب و10 آلاف للأسرة.

موعد تسليم شقق الإعلان الـ 14

لفتت إلى أنه سيتم تسليم وحدات الإعلان الـ 14 بداية من أبريل المقبل، مشيرة إلى أن الإعلان العاشر يتبقى فيه وحدات قليلة جدا ربما لا تصل إلى 7 آلاف سببها تعثر المقاولين، مؤكدة أنه لا يتم استلام الوحدات إلا بعد الانتهاء من تنفيذها على أكمل وجه.

وأكدت أن تكلفة الوحدات السكنية زادت بنسبة 30 % والدولة ملتزمة بتسليمها كما هي موجودة في كراسة الشروط، موضحة أن حجم الاستثمار بمشروعات الإسكان الاجتماعي بلغ 400 مليار جنيه. 

أسعار شقق الإعلان 18
أسعار شقق الإعلان 18
أسعار شقق الإعلان 18