محمد منتصر: نصيب مصر من بيع الوحدات الفندقية لا يتعدى 800 وحدة خلال عام


الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 01:54 مساءً
جمعية رجال الاعمال
جمعية رجال الاعمال
سلمى الخولي - نهال اللهيبي- محمد مكاوي- خالد الأسمر

قال محمد منتصر رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، إن نصيب مصر من بيع الوحدات الفندقية خلال السنة الواحدة لا يتعدى 800 وحدة، ذلك نظرا لأن القطاع العقاري غير منظم.

ووجه رئيس لجنة السياحة بجميعة رجال الأعمال، بضرورة وجود تنظيم اكثر في السوق العقاري وخاصة من وزارة السياحة.

جاء ذلك على هامش النسخة السابعة من سلسلة المائدة المستديرة «ثنك كوميرشال» تحت عنوان «سوق عقاري أكثرا تنوعاً»، لمناقشة تطورات السوق العقارى فى 3 جلسات، الأولى عن قطاع التطوير العقارى، والثانية عن قطاع الشقق الفندقية، والثالثة عن نشاط المطور الصناعى، لمناقشة الفرص المتجددة فى الاستثمار العقارى، والقطاع الصناعي، وأيضا القطاع السياحي والفندقى والذى يتصدر توسعات الشركات مع زيادة الطلب على الشقق الفندقية وخطط الدولة لزيادة تعداد السياح إلى 30 مليون سائح سنوياً وهو ما يوفر فرصاً كبيرة للاستثمار العقارى ونمو السوق.

ويشارك في المائدة المستديرة مسؤولون حكوميون، وممثلو كبرى شركات التطوير العقاري، والتمويل العقارى، وشركات المطور الصناعى، وأعضاء برلمانيون، وممثلو منظمات الأعمال .

وتستعرض الجلسات التحديات التى تواجه شركات الاستثمار العقارى سواء ارتفاع تكلفة الإنشاءات وزيادة أسعار البيع وخطط التسويق الجديدة في ظل الأزمات الحالية، بالإضافة إلى دور قطاع الشقق الفندقية في توفير سوق جديد للمطورين وأهمية توفير مبادرات لدعم سعر الفائدة.