عاجل | طرح قطع أرضي متميزة بـ14 مدينة جديدة بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج "تفاصيل"


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 12:04 مساءً
 طرح أراضي جديدة
طرح أراضي جديدة
العقارية

تبدأ اليوم الثلاثاء، وزارة الإسكان في استقبال تحويلات المواطنين الراغبين في حجز أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج، وتطرح الوزارة 2530 قطعة أرض بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة بالمرحلة التاسعة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، ووزارة الاتصالات، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم في تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

طرح قطع أرضي للمصريين بالخارج   

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن استقبال التحويلات مستمر، ولمدة 3 أسابيع، على أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز، وأية تحويلات ترد قبل هذا الموعد، سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، مشيرًا إلى أن كراسة الشروط والمواقع المطروحة بالمرحلة ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني للراغبين بالحجز.

لمرحلة التاسعة بمشروع بيت الوطن

وأضاف وزير الإسكان، أن المرحلة التاسعة، تضم 2530 قطعة أرض بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - العاشر من رمضان – السادات - 15 مايو - دمياط الجديدة - الشروق - العبور الجديدة - أكتوبر الجديدة - حدائق العاصمة - المنيا الجديدة - قنا الجديدة - أسوان الجديدة).

شروط حجز أراضي بيت الوطن

كشف المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، شروط حجز أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج.

مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج

أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، أن أراضي بيت الوطن مخصصة للمصريين بالخارج، ويجب أن تكون التحويلات بالدولار من الخارج ليس أكثر.

وأضاف "غنيم"، أن وزارة الإسكان وضعت حزمة من التيسيرات لقطع الأراضي الصغيرة المخصصة للأفراد البالغ عددهم 2500 قطعة، مشيرًا إلى أن طرح قطع أراضي بيت الوطن للمغتربين هو طرح منتظم، ويتم تكراره كل 6 أشهر تنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية.