1.7 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات العقارية لمصر الجديدة للإسكان والتعمير


الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 | 02:00 صباحاً

صرح المهندس هانى الديب.. رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بأن استثمارات الشركة تبلغ 1.7 مليار جنيه موزعة على نحو 1700 فدان بالقاهرة الجديدة و4 آلاف متر بمدينة هليوبوليس الجديدة، فضلاً عن مجموعة من قطع الأراضى المنفصلة بمنطقة شيراتون بقلب القاهرة.

وأشار «الديب» إلى أن الشركة قامت بتوقيع عقد مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لتطوير 655 فداناً بمدينة هيلوبوليس الجديدة باستثمارات تبلغ 30 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يضم تنفيذ 8600 وحدة سكنية بجانب الوحدات التجارية والإدارية، فضلا عن المناطق الخدمية والنوادى، منوها إلى أن تطوير المشروع يستغرق حوالى 10 سنوات، متوقعا أن يساهم المشروع فى توفير ما يقرب من 40 ألف فرصة عمل جديدة.

وأضاف أنه من المتوقع أن تصل العوائد الاستثمارية لتطوير المشروع مع «سوديك» إلى 10 مليارات جنيه خلال السنوات المقبلة، موضحا ان الحد الادنى من العوائد الاستثمارية لتطوير المشروع يبلغ 5.1 مليار جنيه سنويا تلتزم سوديك بتسديدها للشركة عبر أقساط غير متساوية، لافتا إلى أنه سيتم طرح 500 فيلا بالحى الرابع بمدينة بهليوبوليس الجديدة ديسمبر المقبل.

وعن مستهدفات الشركة خلال الفترة المقبلة، أوضح «الديب» أنه من المستهدف بدء أعمال ترفيق البنية التحتية بأرض مدينة «هليوبارك» بالقاهرة الجديدة والتى تقع بمنطقة متميزة بالقرب من مدينة الرحاب، كما أن الشركة تقوم بإجراء دراسات تقيميه لتجربة مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لدراسة إيجابياتها.

وأوضح أن رأس المال الخاص بالشركة بلغ 111 مليونا و257 ألف جنيه، وتقوم الشركة حاليا بإجراء دراسة جديدة لمضاعفة رأس المال بما يتلاءم مع السياسات التوسعية الشركة وطرح مزيد من الأعمال خلال الفترة المقبلة، كما أن الشركة حققت أرباحا بقيمة 295 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى.